اخبار لبنان

صحيفة النهار اللبنانية

رياضة

التعادل يخيّم على مواجهتي روما - فينورد ومرسيليا شاختار

التعادل يخيّم على مواجهتي روما - فينورد ومرسيليا شاختار

klyoum.com

خيّم التعادل على مباراة روما الايطالي وضيفه فينورد الهولندي 1-1، في ذهاب ملحق التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم، الخميس.

ومنح البرازيلي إيغور بايكساو (45+1) هدف التقدم لفينورد، قبل ان يعادل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة لفريق العاصمة الإيطالية (67).

وتجدّدت المواجهة بين فينورد وروما الذي أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وعيّن لاعب الوسط السابق دانييلي دي روسي بحثاً عن وقف الانزلاق في النتائج.

وفاز فريق العاصمة الإيطالية 1-0 في نهائي مسابقة "كونفرنس ليغ" عام 2022، وكرّر تخطيه منافسه في ربع نهائي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي (0-1 و4-1).

من ناحية أخرى، انتهت مواجهة مرسيليا الفرنسي وشاختار دانييتسك الأوكراني بالتعادل الايجابي 2-2 في مدينة بوخوم الألمانية التي تستضيف المباريات الميدانية للاخير.

وسجّل هدفي مرسيليا الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (64) والسنغالي ليمان نداي (90)، فيما جاءت ثنائية شاختار عبر ميكولا ماتفيينكو (68) والبرازيلي إيغينالدو (90+3).

ولا تزال لغة الفوز تغيب عن مرسيليا، حيث أقصي أخيراً عن كأس فرنسا، قبل أن يتعادل بشكل مخيّب أمام متز 1-1 الجمعة في الدوري المحلي حيث تراجع إلى المركز الثامن دون أي فوز في آخر خمس مباريات وبفارق 20 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر.

في المقابل، يخوض شاختار، حامل لقب 2009، مبارياته وبلاده غارقة في الحرب.

يخوض هذا الموسم مبارياته "البيتية" في هامبورغ، لكنه لم يلعب أية مباراة رسمية منذ منتصف كانون الأول في نهاية دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث احتل المركز الثالث في مجموعته بفارق ثلاث نقاط عن كل من برشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي.

وتجمع مباريات الملحق الأندية التي حلت ثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت وصيفة في مجموعاتها في مسابقة الدوري الأوروبي.

واقتنص غلطة سراي التركي فوزا قاتلاً على حساب ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-2 بهدف للأرجنتيني ماريو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وشهدت المباراة طرد الدنماركي فيكتور نيلسن من جانب غلطة سراي (62) وماتيج رينس (80) من سبارتا براغ.

كما فاز سبورتنغ لشبونة البرتغالي على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1.

*المصدر: صحيفة النهار اللبنانية | annahar.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com