اخبار لبنان

جريدة الشرق اللبنانية

سياسة

الجزائر تحذر من احتمال لجوء الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام السلاح الكيميائي في غزة

الجزائر تحذر من احتمال لجوء الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام السلاح الكيميائي في غزة

klyoum.com

نبهّت الجزائر، منظمةَ حظر الأسلحة الكيميائية الدولية إلى احتمال لجوء إسرائيل لاستعمال الأسلحة الكيميائية في عدوانها على قطاع غزة، في ظل إصرارها على انتهاك القانون الدولي.

وجاء ذلك عقب انتخاب الجزائر عن منطقة أفريقيا في شخص السفيرة سليمة عبد الحق، الممثلة الدائمة للجزائر لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، لتولي منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، لعهدة مدتها سنة اعتبارا من 12 أيار 2024.

وفي كلمتها، حذرت السفيرة سليمة عبد الحق، خلال النقاش في الدورة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية المنعقدة بمدينة لاهاي من 5 إلى 8 آذار الجاري، “من مخاطر إعادة ظهور الأسلحة الكيميائية وتهديد استخدامها من قبل جماعات غير حكومية خاصة في الظرفية الحالية التي تشهد تنامي الصراعات المسلحة في جميع أقطاب العالم”.

وفي السياق، عبّرت الدبلوماسية عن “قلق الجزائر البالغ بشأن المأساة الفلسطينية، وأدانت الأعمال والأفعال الفظيعة والمشينة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولي”. كما أشارت إلى “مخاطر لجوء القوة المحتلة إلى استخدام الأسلحة الكيميائية في حربها ضد الفلسطينيين، لا سيما أن الاحتلال الاسرائيلي ليس عضوا في اتفاقية منع الأسلحة الكيميائية ولا تلزمه أحكامها”.

*المصدر: جريدة الشرق اللبنانية | elsharkonline.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com