اخبار لبنان

ليبانون ديبايت

سياسة

ردٌّ أميركي "قوي" على وزير إسرائيلي

ردٌّ أميركي "قوي" على وزير إسرائيلي

klyoum.com

رد السفير الأميركي السابق مارتن إنديك، بكلمات قوية على وزير إسرائيلي مقرب من رئيس حكومة نتنياهو بنيامين نتنياهو، بعد استيائه إزاء تراجع الدعم الدولي للحرب المستمرة على قطاع غزة.

وقال إنديك في تغريدة عبر منصة "إكس": "لقد كان الكثير من دول العالم يقف إلى جانب إسرائيل في 7 تشرين الأول الماضي، لكنكم أهدرتم حسن النية، بإخفاقكم في معالجة الوضع الإنساني في غزة بشكل مناسب".

وجاء كلام إنديك ردا على تصريحات لوزير الشؤون الاستراتيجية بالحكومة الاسرائيلية رون ديرمر، التي انتقد فيها تراجع الدعم الدولي لإسرائيل في حربها على غزة.

وكتب ديرمر: "كل تلك الدول التي تبتعد عن إسرائيل الآن، ستنظر إلى هذه اللحظة على أنها علامة عار. بعد كل تلك التصريحات الداعمة للشعب اليهودي، هل يتم التخلي عنا الآن، وفي المحطة الأخيرة قبل انتصارنا على قوة تمارس الإبادة الجماعية؟"، بحسب تعبيره.

وكان ديرمر تحدث في برنامج صوتي أميركي "بودكاست"، الذي يبث عبر الإنترنت، قائلا: "الجيش الإسرائيلي سيغزو مدينة رفح في نهاية المطاف، ويلحق الهزيمة بحماس، حتى لو صار العالم كله ضد إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة".

وأضاف ديرمر أننا "سندخل وننهي هذه المهمة، وأي شخص لا يفهم ذلك، لا يفهم أنه قد تم الضغط على العصب الوجودي لليهود في هجوم السابع من تشرين الأول".

ومن المقرر أن يتوجه ديرمر إلى واشنطن ضمن الوفد الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للاستماع إلى مخاوف إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن العملية العسكرية في رفح، والبدائل المقترحة من جانب البيت الأبيض.

*المصدر: ليبانون ديبايت | lebanondebate.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com