اخبار لبنان

صحيفة النهار اللبنانية

رياضة

مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس وجهاً لوجه في أبو ظبي

مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس وجهاً لوجه في أبو ظبي

klyoum.com

يخوض مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس مباراتين تمهيدتين في أبو ظبي، ضمن استعداداتهما للموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي آي). ويلتقي الفريقان، غداً الخميس، في المباراة الأولى، قبل ان يتواجها مجدداً السبت في قاعة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

وتستضيف العاصمة الإماراتية المباراتين، كجزء من شراكة لسنوات بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ودائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، والتي دُشنت عام 2022 بين فريقي ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس الذي فاز في المباراتين (123-113 و118-109).

وحل مينيسوتا في المركز الثامن في المنطقة الغربية لموسم 2023، قبل أن يخسر في الدور الأول من "البلاي أوف" أمام دنفر ناغتس 1-4، فيما أخفق دالاس مافريكس، بطل نسخة 2011 بالتأهل إلى الأدوار الاقصائية.

وقال مدرب دالاس مافريكس جايسون كيد، الذي كان لاعباً ضمن التشكيلة الذهبية التي أهدت الأخير لقبه الوحيد في 2011: "سنحرص على إظهار أعلى مستويات الروح التنافسية في المباراتين، حيث نهدف إلى بناء قدرات فريقنا الضرورية لحصد البطولات. كما تمنحنا زيارة أبو ظبي فرصة استثنائية لتطوير هذه القدرات، ونؤكد التزامنا الكامل باغتنام هذه الفرصة".

من جهته، أكد نجم مافريكس المخضرم كايري إيرفينغ (31 عاماً): "من الممتع اللعب في أبو ظبي، ثم في مدريد (يلتقي دالاس مافريكس مع ريال مدريد في العاصمة الاسبانية في 10 تشرين الأول)، والحصول على فرصة اللعب أمام جمهور دولي يحب كرة السلة، والنمو هناك كفريق".

تابع: "لدينا (في الفريق) مجموعة جديدة ولا يزال لدينا بعض الأشياء التي يتعين علينا اكتشافها".

وتتضمن اتفاقية الشراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ودائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، إقامة دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور أن بي آي" في مدارس دولة الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والسابقين وعيادات لياقة بدنية.

وتقام الجمعة النسخة الأولى من "يوم الاحتفاء بمشجعي أن بي آي" في الاتحاد أرينا، وتتضمن العديد من الأنشطة بينها تحدي المهارات ومسابقة الرميات الثلاثية، بمشاركة مجموعة من أبرز لاعبي دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز، وأساطير كرة السلة الأميركية، يتقدمهم أسطورة لوس أنجلس ليكرز كريم عبد الجبار.

*المصدر: صحيفة النهار اللبنانية | annahar.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com