اخبار لبنان

إذاعة النور

سياسة

أجواء العيد تغيب عن الضفة الغربية بسبب الحرب في غزّة والانتهاكات في الضفة (تقرير)

أجواء العيد تغيب عن الضفة الغربية بسبب الحرب في غزّة والانتهاكات في الضفة (تقرير)

klyoum.com

مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد غابت تحضيرات العيد عن شوارع وأزقة وأسواق الضفة الغربية، فأجواء البهجة والسرور تحولت لحزنٍ وأسى لما يجرى وجرى في قطاع غزة من حرب إبادة جماعة يمارسها الاحتلال ضد أهالي القطاع، حسبَ ما قالتهُ المواطنةُ الفلسطينية ليالي عمر.

يعود السبب في غياب أجواءِ الفرح بالضفةِ الغربية إلى أسباب عدة، أبرزُها استمرارُ العدوانِ الصهيوني على قطاعِ غزةَ، بالإضافةِ إلى ما يتعرضُ له أهالي الضفةِ من إعداماتٍ ميدانية لمئات المواطنين وحملات اعتقالٍ تجاوزت الثمانيةِ آلاف أسير منذ السابعِ من أكتوبر الماضي، ناهيكَ عن استمرارِ اغلاقِ الاحتلالِ للحواجزِ التي تربطُ بين محافظاتِ الضفة، واعتداءات المستوطنين بالإضافة إلى الأوضاع في المسجد الأقصى، بحسب ما أوضح الإعلامي والناشط الفلسطيني طارق خضيري.

دعوات محلية في الضفةِ الغربيةِ لاقتصارِ العيدِ على الالتزامِ بالشعائرِ الدينيةِ وتحويلِ حالة الحزن إلى فعاليات داعمةٍ لغزةَ والنزول بمسيرات ووقفات وهتافات، وذلك ما أكدت عليهِ الكاتبةُ السياسية الدكتورة انتصار عواودة.

مع اقترابِ العيدِ، يبقى أملُ الفلسطينيين بحلولِ عيدِ نصرِ المقاومةِ في غزةَ وإنهاء احتلالِ شعبِ يعيشُ تحتَ الظلمِ منذ سنواتِ طويلةٍ.

*المصدر: إذاعة النور | alnour.com.lb
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com