أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم









































































×

موقع كل يوم









































































101 % معدل التزام «أوبك» وحلفائها باتفاق خفض الإنتاج خلال أغسطس

اخبار الكويت:  الخميس ١٧ أيلول ٢٠٢٠ - ٠٠:٣٥
101 % معدل التزام «أوبك» وحلفائها باتفاق خفض الإنتاج خلال أغسطس
101 % معدل التزام «أوبك» وحلفائها باتفاق خفض الإنتاج خلال أغسطس

بدر عبدالله

ارتفعت اسعار النفط بنحو ثلاثة في المئة مع تضرر الامدادات بسبب موسم الاعاصير في الولايات المتحدة والمخاوف من تعاف أبطأ من وباء كورونا.

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني إذ تسبب إعصار في توقف إنتاج نفط وغاز بحري في الولايات المتحدة وأظهر تقرير للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأميركية.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 60 سنتا أو ما يعادل 1.5 في المئة إلى 41.13 دولاراً للبرميل، بينما صعد الخام الأميركي 68 سنتا أو ما يعادل 1.8 في المئة إلى 38.96 دولاراً للبرميل. وصعد الخامان القياسيان بأكثر من اثنين في المئة.

ذكرت «رويترز» عن مصدرين أنه من المتوقع وصول معدل التزام «أوبك» وحلفائها باتفاق خفض الإنتاج إلى 101% خلال أغسطس. 

وتوقف أكثر من ربع إنتاج النفط والغاز البحري الأميركي وأُغلقت موانئ تصدير يوم الثلاثاء في الوقت الذي وصل فيه الإعصار سالي إلى قبالة ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

وقالت ريستاد إنرجي في مذكرة «تقديرنا الحالي لإجمالي التعطل المرتبط...بسالي ما بين ثلاثة وستة ملايين برميل من النفط على مدى 11 يوما تقريبا».

ومن المرجح أن يقلص ذلك المخزونات على الرغم من أن مصافي التكرير مغلقة أيضا ما يخفض الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 9.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين زادت.وكان محللون توقعوا ارتفاع مخزونات النفط 1.3 مليون برميل. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات في الولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الأربعاء والتي عادة ما تتعارض مع تقديرات القطاع.

وقالت آي.إن.جي للأبحاث «إذا رأينا رقما مماثلا... للانخفاض الذي أعلنه معهد البترول الأميركي أثناء الليل، فمن المرجح أن يقدم ذلك بعض الدعم الفوري للسوق».

وبسبب الاعصار المتوقع (سالي) نحو الخليج الأميركي تم إغلاق أكثر من خمس إنتاج النفط البحري الأميركي وأغلقت موانئ التصدير الرئيسية حيث تحول مسار العاصفة شرقا ما أدى إلى تجنيب بعض مصافي تكرير ساحل الخليج الرياح العاتية.

وقلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لعام 2020 بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى 91?7 مليون برميل يوميا، مشيرة إلى الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي.

وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط سيتراجع بواقع 47ر9 مليون برميل يوميا هذا العام بما يزيد على 06ر9 ملايين برميل يوميا التي توقعتها المنظمة قبل شهر.

المصدر: جريدة النهار - الكويت

عرض المزيد من اخبار الكويت

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: جريدة النهار - اخبار الكويت
جريدة النهار اخبار الكويت
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
101 % معدل التزام «أوبك» وحلفائها باتفاق خفض الإنتاج خلال أغسطس - اخبار الكويت - أخبار كل يوم

جريدة النهار

| annaharkw.com
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Coronavirus in Kuwait

أصابات

شفاء

وفيات

١٠١,٢٩٩

٩٢,٣٤١

٥٩٠

أصابات جديده: +٦١٦

حالات خطيرة: ١٠١

وفيات جديدة:

worldometers.info

23/09/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.