×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الكويت.. إلغاء عقوبة الإعدام بحق قاتل فرح أكبر

الكويت.. إلغاء عقوبة الإعدام بحق قاتل فرح أكبر
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ١٦:٠١
الكويت.. إلغاء عقوبة الإعدام بحق قاتل فرح أكبر

الكويت.. إلغاء عقوبة الإعدام بحق قاتل فرح أكبر

ألغت محكمة الاستئناف الكويتية عقوبة الإعدام بحق قاتل الشابة فرح أكبر وقضت بدلا من ذلك بالحبس المؤبد، حسبما أفادت صحيفة 'القبس' المحلية.

وأكدت محكمة الاستئناف، بحسب الصحيفة، أن المتهم يستحق هذه العقوبة.

وفي يوليو الماضي، أصدرت محكمة الجنايات في الكويت قرارا يقضي بإعدام الجاني بقضية فرح أكبر التي خُطفت وقُتلت على يد رجل، في أبريل من عام 2021.

اقرأ أيضا: «الكهرباء» تعيد تدقيق كشوف مكافأة الأعمال الممتازة

وقال عبدالمحسن القطان، وهو محامي الضحية فرح لـ 'القبس' إنهم سيتقدمون بطلب أمام محكمة التمييز لإعادة عقوبة الإعدام مجددا.

وأضاف: 'بصفتي وكيل ورثة المغدورة فرح أكبر‬⁩ سنتقدم بطلب للنيابة العامة لتمييز الحكم وكذلك بالطعن أمام محكمة التمييز على الحكم الصادر باستبدال عقوبة حكم الإعدام لقاتلها إلى عقوبة الحبس المؤبد وسنطالب بالإعدام مجددا'.

كان مقتل فرح أثار غضبا شديدا في المجتمع الكويتي بعد أن وقعت الجريمة خلال نهار شهر رمضان، واستدعت إلى ذاكرة الكويتيين حوادث عدة وقعت في الماضي ضد النساء.

وطبقا لعائلة الضحية، فقد كان الجاني يلاحقها ويتحرش بها، مما دفعها دعوى قضائية ضده، مما دفعه للانتقام منها. 

اقرأ أيضا: وزارة الإعلام تلغي تراخيص 50 صحيفة إلكترونية

وحينذاك، أعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من ضبط مواطن 'في زمن قياسي' إثر ارتكابه جريمة قتل مواطنة بعد اختطافها وتوجهه بها إلى جهة غير معلومة.

وقالت وزارة الداخلية إن الجاني اعترف أنه سدد طعنة واحدة للمجني عليها بالصدر أدت الى وفاتها. لكنه خلال بدء المحاكمة، أنكر الاتهامات المسندة إليه بخطف فرح وقتلها.

وبعد ارتكاب الجريمة، خرجت منظمات مجتمع مدني نسائية في تظاهرات وطالبت بالإعدام للمتهم في القضية التي عُرفت باسم 'جريمة صباح السالم'، رافعة لافتات منددة به، كُتب عليها 'دم فرح لن يضيع' و'لن نقبل بغير القصاص' و'الإعدام للقاتل'.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 975 days old | 388,689 Kuwait News Articles | 540 Articles in Jul 2022 | 263 Articles Today | from 27 News Sources ~~ last update: 27 min ago
klyoum.com