اخبار الاردن

الميادين

سياسة

وليد سيف الشخصية الثقافية في "معرض عمّان الدولي للكتاب"

وليد سيف الشخصية الثقافية في "معرض عمّان الدولي للكتاب"

klyoum.com

أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين أنَّ "الكويت  ستكون ضيف شرف الدورة الـ21 من معرض عمّان الدولي للكتاب"، الذي ينطلق في 1 أيلول/سبتمبر المقبل، ويستمر حتى الـ10 منه، بمشاركة نحو 400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية، من 22 دولة.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس، في مؤتمر صحافي، إنّ "سيحافظ في دورته الجديدة على شعاره الدائم "القدس عاصمة فلسطين"، مع برنامج فعاليات ينطلق من بعد قيمي عروبي عالمي". 

وأضاف أبو فارس أنّ "شخصية المعرض الثقافية هذا العام هو الكاتب وليد سيف، تتويجاً لمسيرته الأدبية والإبداعية التي تميّزت بالعمل الدؤوب، والجهد المتواصل، والالتزام بتقديم أعمال تسجل الواقع وتحوّلاته وتنقد اختلالاته، وفق رؤية ودراية بأدوات منهجية طورها للوصول إلى جمهوره بصورة مبسطة وواضحة".

ويتضمّن برنامج المعرض ندوة خاصة عن وليد سيف (74 عاماً) في 3 أيلول/سبتمبر، تلقي الضوء على تجربته التي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي، في مجالات الدراما التلفزيونية والشعر والترجمة والمسرح.

كما يشمل البرنامج ندوةً بعنوان "الإعلام في مواجهة الرصاصة"، تتناول اغتيال الصحفيين والإعلاميين، بالإضافة إلى عددٍ من الأمسيات الشعرية والندوات الفكرية وأنشطة مخصصة للطفل.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المعرض يُقام في "المركز الأردني للمعارض الدولية"، تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية، بالتعاون مع "أمانة عمّان الكبرى". وكانت أوّل دورة للمعرض أقيمت في العام 1993، ليجري تنظيمه بعد ذلك مرةً كل عامين حتى سنة 2016، حيث صار بعدها حدثاً سنوياً.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الاردن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com