اخبار الاردن

صراحة نيوز

سياسة

مجلس رؤساء الكنائس يحدد أوقات الصلوات خلال فترة الأعياد

مجلس رؤساء الكنائس يحدد أوقات الصلوات خلال فترة الأعياد

klyoum.com

صراحة نيوز – أعلن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، اليوم الخميس، عن ترتيبات فتح الكنائس خلال فترة الأعياد ومواعيد إقامة الصلوات خلال الأسبوع الجاري.

وأشار المجلس في بيان إلى الاجتماع الذي عقده في مطرانية الروم الأرثوذكس لتدارس الموضوع، لافتاً إلى أنه بعدَ التنسيق الكامل والتواصل مع الحُكومة والجهات المعنية فقد تمت الترتيبات على أن تفتح الكنائس يوم أحد الشعانين 25 نيسان في الفترة الصباحية ولغاية الساعة 11 صباحًا، بينما ستغلق جميع الكنائس يوم الجمعة العظيمة والتي تصادف 30 نيسان الحالي على أن يتم بث الصلاة عبر مِنصات التواصل الاجتماعي بشكلٍ مُوحد ضمن كل مُطرانية، ومن دونِ حضور مصلين التزاما بقرار الحظر الشامل.

وبخصوص صلوات الأسبوع العظيم المقدس فستقام، كما هي محددة في كل كنيسة على حسب العادة ضمن الساعات المسموحة للتجوال التزاماً بقرار الحظر الجزئي، أما يوم أحد الفصح المجيد (العيد) الذي يأتي في 2 أيار المقبل فسيتم فتح الكنائس خلال الفترة الصباحية ولغاية الساعة 11 صباحًا.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام بجميع التدابير والإجراءات الوقائية، والتعاون التام مع القرارات الصادرة عن الجهات المُختصة بِساعات الحظر المُقررة التي نأمل أن تَحفظ صحة وسلامة الجميع.

*المصدر: صراحة نيوز | sarahanews.net
اخبار الاردن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com