اخبار الاردن

قناة المملكة

سياسة

السعودية والإمارات تعلنان تسجيل كل منهما أول إصابة بالمتحورة أوميكرون

السعودية والإمارات تعلنان تسجيل كل منهما أول إصابة بالمتحورة أوميكرون

klyoum.com

أعلنت السعودية والإمارات، الأربعاء، أن كلًا منهما رصد أول إصابة مؤكدة بـ"أوميكرون" النسخة المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية وفق ما جاء على وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، "تسجيل أول إصابة بالمتحور أوميكرون لسيدة إفريقية قادمة من دولة إفريقية مروراً بدولة عربية وحاصلة على جرعتي لقاح كورونا".

وأوضحت الوزارة أنه "تم عزل المصابة ومتابعة حالتها حيث لم تظهر عليها أية أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الاجراءات الصحية اللازمة".

وكالة الأنباء السعودية نقت عن مصدر مسؤول في وزارة الصحة قوله "تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة ’أوميكرون’ من الفيروس في السعودية، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة".

وكانت السعودية والإمارات على غرار دول أخرى، أعلنتا الأسبوع الماضي تعليق الرحلات الجوية من 7 دول إفريقية بسبب المتحورة الجديدة من فيروس كورونا.

وسجلت السعودية أكثر من 549 ألف إصابة بالفيروس بينها 8837 حالة وفاة، وقدّمت حتى الآن أكثر من 47 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس.

وأحصت الإمارات حتى الآن أكثر من 742 ألف إصابة بالفيروس، و2148 حالة وفاة.

والإمارات من الدول التي قامت بحملة تلقيح مكثفة وسريعة لسكانها، مع إعطائها عشرين مليون جرعة، فيما يبلغ عدد السكان عشرة ملايين.

أ ف ب

*المصدر: قناة المملكة | almamlakatv.com
اخبار الاردن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com