اخبار الاردن

سواليف

سياسة

“يتمنون الموت”.. هكذا وصفت اليونيسيف أحلام أطفال غزة بكابوس الحرب

“يتمنون الموت”.. هكذا وصفت اليونيسيف أحلام أطفال غزة بكابوس الحرب

klyoum.com

#سواليف

وصف المتحدث باسم #منظمة_الأمم_المتحدة_للطفولة" #يونيسيف "، #النوم في قطاع #غزة تحت القصف الإسرائيلي ليلًا، بأنه كالنوم في #تابوت.

ودعا جيمس إلدر في تصريح صحفي، إلى تطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، لكنه أعرب عن تحطم الآمل في تحقيق ذلك، مع استمرار القصف الإسرائيلي، واستهداف الناس وهم في فرش النوم.

وخلال مقطع مصور له منشور على منصة إكس، وقف إلدر بغرفة للعناية المركزة وبجواره طفل غزّي لم يتجاوز السابعة من عمره في حالة حرجة، معربًا عن حزنه الشديد لما يعانيه #أطفال القطاع من أهوال #القتل و #الجوع، مناشدًا بضرورة وقف إطلاق النار فورا.

واستدرك مستنكرًا فقدانهم الأمل أو حتى الرغبة في الحياة، بالقول: “أطفال غزة يأملون كل يوم أن يقتلوا لإنهاء الكابوس”.

وضرب المسؤول الأممي مثلًا لتحطّم أحلام براعم القطاع على أعتاب القصف الإسرائيلي، بالحالة الخطيرة للطفل محمد الذي يصارع الموت على فراش العناية المركزة.

تحدٍّ وتنكيل

وتحدّت إسرائيل قرار مجلس الأمن الأخير منذ اللحظة الأولى، وقالت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، إنها لن توقف إطلاق النار وستواصل القتال حتى إعادة جميع المحتجزين وتدمير حركة حماس، وواصلت حربها التي خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنّين.

وإمعانًا في التنكيل بسكان القطاع، قررت إسرائيل بدءًا من اليوم منع دخول مساعدات الأونروا إلى شمال غزة بحسب تغريدة للمفوض العام فيليب لازاريني.

ووجه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، نداء استغاثة عبر منصة “إكس”، اليوم الخميس، محذرا من أن 1.1 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الشديد في قطاع غزة، جراء منع إسرائيل دخول المساعدات.

وأكد المكتب أنه “لا بديل عن توزيع المساعدات الغذائية عبر الطرق البرية لتكون كافية لإنقاذ الأرواح، خاصة في مناطق الشمال بالقطاع”.

*المصدر: سواليف | sawaleif.com
اخبار الاردن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com