اخبار العراق

ناس نيوز

سياسة

رسمياً.. انضمام العراق للاتفاقية 102 الخاصة بالمعايير الدنيا للضمان الاجتماعي

رسمياً.. انضمام العراق للاتفاقية 102 الخاصة بالمعايير الدنيا للضمان الاجتماعي

klyoum.com

بغداد - ناس

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء، انضمام العراق إلى الاتفاقية 102 بشأن المعايير الدنيا للضمان الاجتماعي واتفاقية العمل البحري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول

 

وذكر بيان للوزارة تلقى "ناس" نسخة منه (22 آذار 2023)، أنه "جاء ذلك خلال لقائه المدير العام لمنظمة العمل الدولية على هامش مشاركته باجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في العاصمة السويسرية جنيف".

وأوضح  الوزير ان "العراق يعد ثاني دولة في المنطقه بعد الاردن بالانضمام للاتفاقية 102، إذ جرت المراسيم البروتوكولية لتسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين الى المدير العام لمنظمة العمل الدولية".

وفي لقاء مشترك بين الوفد العراقي برئاسة الاسدي ووفد منظمة العمل الدولية تخلله بيان تعاون مشترك بين المنظمة والوزارة وتأكيد على "الطلبات والاحتياجات التي اكدت عليها الوزارة فيما يخص تحديث قانون العمل والمساعدة في تشريع قانون التنظيمات النقابية وتطوير عملية التشاور الثلاثي وامكانية وضع برامج لدعم شريحة ذوي الاعاقه بما يساهم في دمجهم بسوق العمل".

وجرت مراسم "تسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين عقب جلسة حوارية جرى خلالها التباحث بشأن التعاون المشترك والمتميز بين العراق ومنظمه العمل الدولية".

*المصدر: ناس نيوز | nasnews.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com