اخبار العراق

أخبار الآن

سياسة

العراقيون يستذكرون ثورة تشرين ويستعدون للتظاهر

العراقيون يستذكرون ثورة تشرين ويستعدون للتظاهر

klyoum.com

الذكرى الثالثة لثورة تشرين في العراق تحل في ظل أزمة سياسية خانقة

يستذكر العراقيون الذكرى الثالثة لثورة تشرين التي شاركت بها مختلف شرائح المجتمع العراقي والتي قوبلت بعنف لا مثيل له .. والتي قتل فيها نحو 800 شاب لرفضهم الظلم والاستبداد والتهميش.

وكما كان الناشط صفاء السراي الذي قتل في التظاهرات أيقونة الثورة العراقية ، أصبحت مهسا أميني أيقونة التظاهرات الإيرانية والتي قتلت أيضا بكل وحشية على يد شرطة الأخلاق.

ويستعد الناشطون للتظاهر في الذكرى الثالثة لثورة تشرين في ظل وضع سياسي مسدود ووضع اقتصادي متدهور، فالانتخابات الأخيرة التي أطاحت بكتل سياسية متهمة بالفساد والعمالة لإيران وقفت في وجه تشكيل الحكومة لتعجز القوى الأخرى عن تشكيل حكومة أغلبية لمدة تزيد عن 11 شهرا تقريبا.

ما دفع بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الانسحاب من البرلمان والعملية السياسية الأمر الذي أثار أنصاره والذين خرجوا في تظاهرات عارمة تم على إثرها اقتحام مجلس النواب والوزراء ومجلس القضاء الأعلى.

وبالرغم من المبادرات السياسية والتسويات إلا أن الأزمة ما تزال معلقة ولا أفق لحلها في ظل تعنت الإطار التنسيقي وتمسكه بمرشحه محمد شياع السوداني الذي يرفضه الصدر بسبب تبعيته لحزب الدعوة والذي يرأسه نوري المالكي رئيس الوزراء الأسبق .

*المصدر: أخبار الآن | akhbaralaan.net
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com