اخبار العراق

أخبار الآن

سياسة

هل يحقق السوداني آمال العراقيين ويتخذ موقفاً حازماً ضد تجاوزات إيران؟

هل يحقق السوداني آمال العراقيين ويتخذ موقفاً حازماً ضد تجاوزات إيران؟

klyoum.com

محمد شياع السوداني يزور إيران خلال ساعات

وتأتي هذه الزيارة في ظل الهجمات الإيرانية على العراق في الوقت الذي تعاني فيه سلطة المرشد علي خامنئي من مشكلات داخلية واسعة، الأمر الذي يدفع إلى الاعتقاد أن طهران "تعمل على تصدير أزمتها إلى الخارج، كإحدى أدوات مواجهة أزمتها الداخلية المتمثلة بالتظاهرات المناوئة للنظام"، كان هذا موضوع حلقة ستديو الآن التي بُثت صباح الإثنين.

الزميلة سجد الجبوري فتحت ملف زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى إيران، وقالت "احترموا سيادة العراق واسحبوا الحرس الثوري من حدودنا، وإن أصريتم على مواقفكم فلدينا أوراقٌ كثيرة نفاوض ونضغط بها عليكم".

وأضافت في مقدمة الحلقة "نوقف التعامل التجاري معكم ونرفض استيراد الغاز الذي يشتريه العراق منكم بأضعاف سعره ولن نسمح لكم بالتدخل في شؤوننا السياسية أو اعتبار العراق الحديقة الخلفية لكم ولنرى كيف ستواجهون الحصار والعقوبات الدولية لوحدكم بدون مساعدة العراق، وفي أسوأ الأحوال لن نتردد عن حماية حدودنا بسلاح القوات المسلحة العراقية المشهود لها بشجاعتها وحزمها".

وقالت أيضاً: هل تتوقعون أن يقول السوداني او غيره من الرؤساء السابقين أو حتى المقبلين هكذا لإيران؟

ربما حتى في الأحلام لن يحدث ذلك لكن هذه امنيات العراقيين المحبين لبلدهم الذين ينتظرون ما ستحمله زيارة السوداني المرتقبة الى طهران من نتائج ولكل حادث ٍ حديث

*المصدر: أخبار الآن | akhbaralaan.net
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com