اخبار العراق

الحرة

سياسة

كيم: ينبغي علينا الاستعداد "للحوار كما للمواجهة" مع الولايات المتّحدة

كيم: ينبغي علينا الاستعداد "للحوار كما للمواجهة" مع الولايات المتّحدة

klyoum.com

نقلت وسائل إعلام كورية شمالية عن الزعيم كيم جونغ-أون، الجمعة، قوله إنّه ينبغي على بيونغ يانغ أن تستعدّ "للحوار كما للمواجهة" مع واشنطن في عهد الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إنّه خلال جلسة عامة عقدتها، الخميس، اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم أوجز كيم المبادئ العامة للاستراتيجية التي سينتهجها في العلاقة مع واشنطن، و"الاتجاه السياسي للإدارة الأميركية" الجديدة برئاسة بايدن.

وأضافت الوكالة أنّ الزعيم الكوري الشمالي "شدّد على ضرورة الاستعداد للحوار كما للمواجهة، ولا سيّما للاستعداد الكامل للمواجهة من أجل حماية كرامة بلادنا".

وكان بايدن دعا، الشهر الماضي، إلى مقاربة "براغماتية" حيال كوريا الشمالية وسط إقراره بأنّ مفاوضات مع بيونغ يانغ حول نزع السلاح النووي ستكون "صعبة للغاية".

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-ان "لا أوهام لدينا حول مدى صعوبة هذا الأمر، على الإطلاق. الإدارات الأربع الماضية لم تحقّق هذا الهدف. إنه هدف صعب للغاية".

والمفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ متوقّفة منذ فشلت القمّة الثانية بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في هانوي في فبراير 2019.

وتشهد كوريا الشمالية التي يعاني اقتصادها من عقوبات دولية متعددة فرضت ردا على برامجها العسكرية المحظورة، منذ فترة طويلة نقصا حادا في المواد الغذائية. لكن الوضع قد يكون تدهور على الأرجح مع الوباء.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com