اخبار العراق

وكالة العهد نيوز

سياسة

بايدن وترامب يفوزان بترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية

بايدن وترامب يفوزان بترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية

klyoum.com

العهد نيوز _ متابعة

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الأربعاء، بأن دونالد ترامب حصل على عدد كافٍ من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة ليصبح المنافس الرئيسي جو بايدن الذي فاز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إن "ترامب أصبح مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد تجاوزه الحد الأدنى المطلوب للترشيح، وهو 1215 مندوباً".

من جانب آخر، أعلنت شبكة "سي.إن.إن" الأميركية أن "جو بايدن فاز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة بعد فوزه في انتخابات جورجيا التمهيدية للحزب".

من جانبها رأت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن "فوز ترامب بولايةٍ ثانية من شأنه أن يأخذ البلاد إلى "حرب خنادق سياسية لمدّة 4 سنوات".

وذكرت الصحيفة أنّ "من المرجح أن يشعر الجمهوريون الذين يعتقدون بأنّ عودة ترامب إلى السلطة ستؤدّي إلى بعض عمليات إعادة التنظيم السياسي الجديدة بخيبة أمل".

والأسبوع الماضي، أعلنت مندوبة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي تعليق حملتها للترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، بعد فشلها في تحقيق تقدم كبير أمام منافسها ترامب خلال جولة الانتخابات التمهيدية المعروفة باسم "الثلاثاء الكبير"، والتي أُجريت أمس الثلاثاء في 15 ولاية أميركية.

وقالت هيلي في خطاب أمام عدد من مؤيديها" "أنا مفعمة بالامتنان للدعم الذي حظينا به من جميع أنحاء بلدنا العظيم، ولكن حان الوقت لتعليق حملتي".

*المصدر: وكالة العهد نيوز | alahadnews.net
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com