اخبار العراق

الحرة

سياسة

بالصور.. بايدن في ضيافة الملكة إليزابيث الثانية

بالصور.. بايدن في ضيافة الملكة إليزابيث الثانية

klyoum.com

التقى الرئيس الأميركي، جو بايدن، والسيدة الأولى، جيل بايدن، بالملكة إليزابيث الثانية، الأحد، لاحتساء الشاي في قلعة ويندسور التاريخية، مقر إقامة العائلة المالكة البريطانية، في لندن.

ووصل بايدن إلى القلعة مرتديا نظارات شمسية وزيا قاتما، يختلف عن اللون السمائي الزاهي الذي ارتدته زوجته، ومر من أمام حرس الشرف التابع للقلعة،  فيما بدى يوما عاصفا لم يؤثر على أناقة السيدة الأولى وابتسامتها.

واستعرض بايدن حرس الشرف الملكي الذي ارتدى اللون الأحمر المميز، ثم توقف ليستمع إلى تحيتهم له على أنغام النشيد الوطني الأميركي.

والتقى الطرفان بدون كمامات أو إجراءات تباعد اجتماعي، في أول استقبال تجريه الملكة - التي ظهرت بملابس زاهية الألوان- لزعيم عالمي منذ بداية جائحة كوفيد 19، والأول أيضا منذ وفاة زوجها، الأمير فيليب، في وقت سابق من هذا العام.

وحلت ذكرى ميلاد الأمير الراحل قبل أيام، وحرص بايدن على تعزية الملكة بقوله "كان يمكن أن يكون هذا عيد الميلاد المئة للأمير، وأنا أعلم أن هناك الكثير من الناس يشعرون بغيابه اليوم".

وباستثناء ليندون جونسون، التقت الملكة مع كل الرؤساء الأميركيين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وتصف جريدة بوليتيكو الأميركية التقليد بأنه "طقوس عبور" للرؤساء الأميركيين بعد انتخابهم.

وتقول الصحيفة إن بايدن والملكة التقيا مرة واحدة على الأقل من قبل، حينما كان يشغل منصب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com