اخبار العراق

وكالة المعلومة

سياسة

الحكومة تدعو هواوي للمساهمة بالتحوال الرقمي في العراق

الحكومة تدعو هواوي للمساهمة بالتحوال الرقمي في العراق

klyoum.com

المعلومة/ بغداد

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء نعيم حميد الغزي، الخميس، شركة هواوي إلى المساهمة بعملية التحول الرقمي وإنشاء المدن الذكية في العراق.

وذكر بيان للامانة العامة تلقته /المعلومة/، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، دعا شركة هواوي الصينية، إلى المساهمة الفاعلة بعملية التحول الرقمي وتطوير برنامج الحوكمة الالكترونية وإنشاء المدن الذكية في العراق”.

وأضاف، خلال لقائه رئيس الشركة في الشرق الأوسط تشارلز يانغ، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وصلت إلى مراحل متقدمة في برنامج الحوكمة الإلكترونية، وهي بحاجة إلى شراكة حقيقية مع شركة رصينة كشركة هواوي الرائدة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات، من أجل تقديم الاستشارات والرؤى والخطط الكفيلة بتطوير البرنامج.

وأشار إلى ضرورة الإسراع بإرسال الخبراء والمختصين إلى العراق لبدء الاجتماعات الثنائية بحضور أعضاء اللجنة العليا للحوكمة الإلكترونية، فضلاً عن رغبة العراق بفتح أكاديمية خاصة لتدريب وتطوير مهارات الموظفين العراقيين العاملين على البرنامج.

وأبدى يانغ، سعادة الشركة بفتح آفاق التعاون مع العراق في المجال الرقمي، بوجود رغبة حقيقية للعمل في العراق لتطوير البرامج الالكترونية وتطوير المهارات، وأن الشرطة تمتلك جميع الإمكانات على تقديم الاستشارات المطلوبة، مشيداً بخبرات وكفاءات الشباب العراقي في المجال الرقمي، من خلال حصولهم على مراكز متقدمة على الشرق الأوسط والعالم، في المسابقات والدورات التي نظمتها الشركة خلال السنوات الماضية.

وقدمت الشركة عرضاً للمشاريع والبرامج التي نفذتها في العديد من دول العالم، والتي أسهمت في تطوير المجال الرقمي في جميع القطاعات الحكومية. انتهى 25ن

*المصدر: وكالة المعلومة | almaalomah.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com