اخبار العراق

الحرة

سياسة

غارات للجيش الإسرائيلي على مواقع لحماس في غزة

غارات للجيش الإسرائيلي على مواقع لحماس في غزة

klyoum.com

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس،  إن طائراته القتالية أغارت في الساعات الأخيرة على منصات إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية لمنظمة حماس في قطاع غزة.

وأوضح بيان للجيش أن هذه الغارات جاءت رداً على استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه الأراضي الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أجرى رئيس الأركان العامة الجنرال افيف كوخافي تقييمًا للوضع، وزيادة الجاهزية واستعداد الجيش لمجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك استئناف الأعمال القتالية لمواجهة الاعتداءات المستمرة من قطاع غزة.

 وجاء في البيان أن الجيش أنه سيواصل تدمير القدرات والبنية التحتية العسكرية التابعة لحماس معتبرا أنها المسؤولة عما يحدث في قطاع غزة.

وكانت خدمة الإطفاء والإنقاذ في جنوب إسرائيل أبلغت الثلاثاء عن عشرين حريقاً اندلعت على الحدود مع غزة بسبب إطلاق بالونات حارقة من القطاع الساحلي. 

وأتت الغارات على غزة بعد انتهاء "مسيرة الأعلام" التي شارك فيها أكثر من ألف متظاهر من اليمين المتطرف في القدس الشرقية وسط انتشار أمني كثيف، في تظاهرة لم تتخلّلها صدامات كانت تخشى الحكومة الإسرائيلية وقسم من المجتمع الدولي اندلاعها.

وقرّرت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت السماح بتنظيم المسيرة وذلك بعد يومين فقط على نيلها ثقة الكنيست، وهي عدّلت مسارها لتجنّب أي صدامات مع الفلسطينيين.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com