اخبار العراق

ناس نيوز

سياسة

بث مباشر .. خطبة صلاة الجمعة الموحدة في ساحة الاحتفالات

بث مباشر .. خطبة صلاة الجمعة الموحدة في ساحة الاحتفالات

klyoum.com

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول

بغداد - ناس

هاجم خطيب صلاة الجمعة في ساحة الاحتفالات بالمنطقة الخضراء، مهند الموسوي، الطبقة السياسية، فيما اتهم "الاحزاب التبعية للخارج" بايصال العراق الى حافة الفساد.

وذكر الموسوي خلال خطبة الجمعة، وتابعه "ناس" (5 اب 2022)، ان "الاحزاب التبعية للخارج هي من اوصلت العراق الى حافة الفساد والفقر"، موضحاً ان "تفشي المخدرات نتاج الأحزاب المتسلطة".

واضاف "وصلنا إلى نتائج مخجلة وصلت لحد انعدام الثقة بين الطبقة السياسية والشعب"، مبيناً ان "من لم ينصر الاصلاح سيكون عرضة للمليشيات والخطف والتهريب والتطبيع والقتل".

واشار الى ان "العراق أصبح من أوائل الدول في الفساد في ظل الحكومات المتعاقبة"، مؤكداً ان "مشروعنا الإصلاحي سيبقى".

 

وحيا الموسوي "العشائر الابية والقوات الامنية والحشد الشعبي (العراقي) والاخوة من ابناء الشعب المنتفض"، معلناً "التضامن مع السيد الصدر بالدعوة لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة".

وبين ان "حركات الإصلاح تتطلب تحرك المجتمعات والشعوب"، لافتاً الى ان "بعض الثورات لم يكتب لها النجاح بسبب وقوف المجتمع وقفة المتفرج ..او الوقوف على التل كما يعبرون".

وتابع الموسوي ان "الجميع معني اليوم بالمشاركة مع المنتفضين وليس السكوت وعدم المناصرة لتسجيل موقف تاريخي للتخلص من الفساد".

واكد ان "حكومات التوافق تسببت بخسائر الكثير للأموال ونقص الخدمات"، مضيفاً ان "المجتمع الساكت عن الفساد هو مجتمع فرعوني يصنع الطغاة".

*المصدر: ناس نيوز | nasnews.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com