اخبار العراق

الحرة

سياسة

حالة إنذار في البصرة بعد سرقة حاوية قنابل

حالة إنذار في البصرة بعد سرقة حاوية قنابل

klyoum.com

أفادت مراسلة "الحرة" في البصرة، الأربعاء، بأن قوات الأمن العراقية دخلت حالة إنذار بعد أن سرق مجهولون حاوية قنابل عنقودية غير منفلقة.

وقال قائمقام قضاء الزبير، عباس ماهر، في اتصال هاتفي مع "الحرة"، إن "الحاوية تحتوي على قرابة 100 قنبلة غير منفلقة اختفت في ظروف غامضة من مستودعات شركة مختصة بإزالة الألغام والمقذوفات الحربية".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن "باعة متجولون يعتقد أنهم سرقوا الحاوية، ظنا منهم بأنها خالية"، مشيرة إلى أن "السراق نقلوا الحاوية إلى جهة مجهولة".

وفي العراق يعمد الباعة المتجولون على شراء القطع الحديدية القديمة أو جمعها من مكبات النفايات لبيعها على معامل الحديد والسكراب.

ويأتي الحادث بعد يوم واحد من مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإُصابة أربعة آخرين بجروح في انفجار دراجة نارية مفخخة قرب مستشفى في وسط البصرة، كبرى مدن جنوب العراق، وفق ما ذكرت قوات الأمن. ولم تتبن حتى الساعة أي جهة التفجير. 

وأعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أن الانفجار كان يستهدف ضابطا في القوات الأمنية "كان يبحث عن الجناة ويبحث عن فرق الموت".

ومنذ التظاهرات التي هزت العراق في أكتوبر 2019 ضد الفساد والبطالة، تعرض عشرات من الناشطين للاغتيال أو محاولات الاغتيال، فيما اختطف آخرون ثم أطلق سراحهم. 

ومطلع نوفمبر، أصدرت محكمة في البصرة حكما بالإعدام شنقا بحق المتهم الرئيسي بقتلِ صحفيين معروفين بنشاطهما الداعم للاحتجاجات قبل عامين في المدينة الواقعة في أقصى جنوب البلاد.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com