اخبار العراق

الحرة

سياسة

حقيقة مطالبة يهود أميركا بقطع العلاقات مع إسرائيل

حقيقة مطالبة يهود أميركا بقطع العلاقات مع إسرائيل

klyoum.com

ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يصور تظاهرة ضخمة نظمها يهود مناهضون لإسرائيل في نيويورك للمطالبة بقطع كل العلاقات مع إسرائيل ورفض اعتبارها موطنا لليهود.

صحيح أن تحركات عديدة قامت في الولايات المتحدة وخاصة في نيويورك لمجموعات يهودية رافضة للحرب في غزة، إلا أن هذا الفيديو بالذات يصور تظاهرة عام 2013 ضد التجنيد الإجباري في الجيش الإسرائيلي.

ويصوّر الفيديو مجموعة من اليهود يتجمعون على منصة فيما يلقي واحد من بينهم خطابا. ويمكن ملاحظة الأعلام الاميركية مرفوعة في الشارع وراءهم.

وعلق مشاركو الفيديو بالقول "أكبر جالية يهودية أميركية مناهضة لإسرائيل تعلن جهارا قطع كل علاقاتها بإسرائيل مؤكدة رفضها لرؤية إسرائيل كدولة يهودية".

ينتشر الفيديو في وقت تتواصل فيه العمليات العسكرية في قطاع غزة المحاصر والمهدد بالمجاعة، حيث يتكدس 1,5 مليون من النازحين في مدينة رفح الجنوبية في ظروف كارثية.

وشهد العالم تظاهرات واسعة رافضة للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة من بينها تظاهرات في الولايات المتحدة ونيويورك تحديدا التي تضمّ بين 1.6 ومليوني يهودي.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية بمقاطع مصورة ليهود أميركيين من بينهم حاخامات يعربون عن تضامنهم مع الفلسطينيين ورفضهم السياسات الإسرائيلية.

فيديو قديم

إلا أن هذا الفيديو قديم ولا علاقة له بذلك، والتفتيش عنه يرشد إليه منشورا في يونيو 2013 أي قبل أكثر من 10 سنوات، على مواقع عدة في إطار الحديث عن اعتراض يهود متشددين على مرسوم ينص على ضم طلاب المعاهد الدينية اليهودية إلى صفوف الجيش الإسرائيلي.

وهذه المسألة غالباً ما تثير غضب اليهود المتشددين المعفيين من الخدمة العسكرية لأسباب دينية.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار العراق على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com