أخبار كل يوم

الأعلى للإعلام: الألفاظ السوقية والتدخين في صدارة الملاحظات بالمسلسلات

اخبار مصر:  السبت ٢٣ أيار ٢٠٢٠ - ١٦:١٧
الأعلى للإعلام: الألفاظ السوقية والتدخين في صدارة الملاحظات بالمسلسلات
الأعلى للإعلام: الألفاظ السوقية والتدخين في صدارة الملاحظات بالمسلسلات

أظهر تقرير اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المكلفة برصد الأعمال الدرامية المعروضة في رمضان، احتلال الألفاظ السوقية والمتدنية قائمة الملاحظات والمخالفات ب201 ملاحظة في الأسابيع الثلاثة الأولى، ثم مشاهد التدخين بواقع 125 ملاحظة.

وتبين من التقرير الذي حصلت عليه 'الوطن' أيضا أن مشاهد شرب الخمر تأتي في المرتبة الثالثة بواقع 39 مشهدا، ثم تشويه صورة المرأة ب 30 ملاحظة، فتعاطي المخدرات والتي تساوت مع مشاهد العنف بواقع 26 مشهدا لكل منهما، ثم مخالفة كود الطفل ب19 ملاحظة، وإيحاءات جنسية ب13 مخالفة.

وكانت أقل معايير الرصد مخالفة 'السب والقذف، والتهكم والسخرية وانتقاد سلوكيات المصريين، وتمجيد الجريمة والبلطجي وتوظيف الدين سلبيا، والحض على الكراهية'، وفيما يلي صورة لمقارنة تمثيل الملاحظات ب25 مسلسل:

وكانت لجنة رصد الشاشات بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصدت 127 ملاحظة على 25 مسلسلا خلال عرضها في الأسبوع الثالث لشهر رمضان المبارك، وتراوحت الملاحظات بين الألفاظ السوقية والتهكم والسخرية ومشاهد العنف والتدخين ومشاهد توظيف الدين سلبا وتشويه صورة المرأة.

وحسب التقرير، احتلت مشاهد التدخين صدارة المخالفات بـ40 ملاحظة، تليها الألفاظ السوقية 35 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 14 ملاحظة، وتشويه المرأة 12 ملاحظة، والعنف 6 مشاهد.

وأوضح التقرير: 'خلت المسلسلات في الأسبوع الثالث من أي مشاهد للحض على الكراهية أو السب والقذف، فضلا عن انخفاض كبير في المشاهد التي تضمنت ألفاظا نابية ومتدنية وتعاطي المخدرات والإيحاءات الجنسية، مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني'.

المصدر: الوطن - مصر

عرض المزيد من اخبار مصر

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: الوطن - اخبار مصر
الوطن اخبار مصر
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
الأعلى للإعلام: الألفاظ السوقية والتدخين في صدارة الملاحظات بالمسلسلات - اخبار مصر - أخبار كل يوم

الوطن

| elwatannews.com
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Coronavirus in Egypt

أصابات

شفاء

وفيات

١٩,٦٦٦

٥,٢٠٥

٨١٦

أصابات جديده: -

حالات خطيرة: ٤١

وفيات جديدة: -

worldometers.info

28/05/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر مجلة "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.