اخبار مصر

خط أحمر

سياسة

وزارة البيئة تكشف أبرز إنجازاتها للسيطرة على تلوث الهواء

وزارة البيئة تكشف أبرز إنجازاتها للسيطرة على تلوث الهواء

klyoum.com

قامت وزارة البيئة خلال الأشهر القليلة الماضية بالتركيز على الحد من تلوث الهواء وتحسين نوعية الهواء، وذلك تطبيقا لالتزامها الدولي بالحد من آثار التغيرات المناخية.

وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير ومنها النجاح المحقق فى منظومة إدارة المخلفات الزراعية (قش الأرز)، خلال فترات نوبات تلوث الهواء الحادة والعمل على تشجيع الاستثمار في عمليات جمع وكبس قش الأرز بهدف تجنب حرق المخلفات الزراعية وتحقيق وتعظيم القيمة الاقتصادية من استغلالها.

واضافت أنه تم القضاء على ظاهرة السحابة السوداء وبلغت نسبة الجمع والكبس للمخلفات الزراعية (قش الأرز) خلال موسم السحابة السوداء إلى 99% من إجمالى الكميات المنزرعة، وجنبت مصر 159 طنا من ملوثات الهواء سنوياً.

فيما بلغت عدد محطات رصد نوعية الهواء المحيط إلى 121 محطة رصد على مستوى الجمهورية، ووصل عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية إلى (94) منشأة بعدد (469) نقطة رصد، وذلك بهدف خفض التلوث بالجسيمات الصلبة 50% بنهاية عام 2030.

-وزيادة عدد محطات رصد مستويات الضوضاء إلى 40 محطة رصد.

وأشارت وزيرة البيئة إلي الانتهاء من تركيب والإنتاج الفعلي ل 254 نموذجا مطورا لإنتاج الفحم النباتي، بديلاً عن مكامير انتاج الفحم النباتي التقليدية.بالإضافة إلى (14) مصنعا لإنتاج الفحم النباتي المضغوط.

كما تم زراعة 1.450 مليون شجرة ضمن المبادرة الرئاسية.

*المصدر: خط أحمر | khtahmar.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com