اخبار مصر

النهضة نيوز

سياسة

إسرائيل تعلن إعادة فتح المعابر مع قطاع غزة بصيغة إنسانية فقط بعد دخول الهدنة مع حركة الجهاد حيز التنفيذ

إسرائيل تعلن إعادة فتح المعابر مع قطاع غزة بصيغة إنسانية فقط بعد دخول الهدنة مع حركة الجهاد حيز التنفيذ

klyoum.com

أعلنت إسرائيل صباح اليوم الإثنين، إعادة فتح المعابر مع قطاع غزة بصيغة إنسانية فقط، ريثما يعاد فتحها لحالة الروتين الكاملة وفقا لتقييم الوضع بعد دخول وقف إطلاق النار مع حركة الجهاد الإسلامي حيز التنفيذ.

حيث أوضح منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية، بأن الإعلان عن إعادة فتح المعابر مع قطاع غزة بصيغة إنسانية فقط، سيبدأ من الساعة التاسعة صباحا ووفقا لتقييم الوضع.

وأشار إلى أن إعادة فتح المعابر والعودة إلى حالة الروتين الكاملة، سيتم وفقا لتقييم الوضع والهدوء الأمني في المنطقة.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، قد دخل في الساعة 11.30 من مساء الأحد حيز التنفيذ، بوساطة مصرية.

وضمنت مصر بموجب الاتفاق، إفراج إسرائيل عن الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، والإفراج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي التي اعتقلته قوات الاحتلال في الأول من الشهر الجاري في جنين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الخامس من آب/ أغسطس الجاري، بدء عملية عسكرية في قطاع غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي، التي أعلنت في بداية العدوان عن استشهاد القائد العسكري في شمال غزة تيسير الجعبري.

كما استشهد عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية، خالد منصور أيضا، في غارة إسرائيلية على رفح، في حين وصل عدد الشهداء على مدى 3 أيام من العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 43 شهيدا، بينهم 15 طفلا، إضافة لأكثر من 300 جريح بينهم الكثير من النساء والأطفال.

وردت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بإطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستهدفة تل أبيب ومعظم مدن المركز ومستوطنات الغلاف المحيطة في غزة.

*المصدر: النهضة نيوز | alnahdanews.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com