اخبار مصر

بوابة الأهرام

سياسة

مناظرة 2168 حالة ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد" من بينها 91 حالة حرجة بالدقهلية

مناظرة 2168 حالة ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد" من بينها 91 حالة حرجة بالدقهلية

klyoum.com

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية التشخيص عن بعد، ناظر 2168 حالة خلال مايو الماضي.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، بخصوص إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة.

وأعرب مكين، عن خالص شكره وعمق تقديره لفريق عمل المبادرة الرئاسية بقيادة دكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي، مشددًا على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذي يكفل وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

وكشفت دكتورة نهى أحمد عباس منسق عام المبادرة، أن فريق المناظرة ناظر خلال الشهر الماضي 292 حالة جلدية، و223 بتخصص الباطنة، و163 حالة بالقلب والأوعية الدموية، و91 حالة حرجة، و232 حالة أطفال.

ولفتت أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، ومنظار العين الرقمي، ومنظار الجلد الرقمي، وسماعة الطبيب الرقمية، وجهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، ومنظار الأذن الرقمي، ومقياس ضغط الدم الرقمي، وميزان الحرارة الرقمي، وطابعة، وماسح ضوئي، كاميرا.

*المصدر: بوابة الأهرام | ahram.org.eg
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com