اخبار مصر

الوطن

سياسة

تفاصيل إنشاء موقع لتعليم اللغة الهيروغليفية القديمة (فيديو)

تفاصيل إنشاء موقع لتعليم اللغة الهيروغليفية القديمة (فيديو)

klyoum.com

ولفت إلى أنّ مركز دراسات الخطوط تلقى على مدار الفترة الماضية طلبات كثيرة لتعلم اللغة المصرية القديمة، ما دفع المركز إلى التفكير في إنشاء موقع يضم كل المادة العلمية وتكون مادة دسمة وتحتوي على معلومات كثيرة سواء معلومات عامة أو متخصصة لكي يستفيد منها المتخصص.

وأشار مدير مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، إلى أنّ أكثر من يقبل على تعلم اللغة الهيروغليفية القديمة هم الدارسين في الكليات المتخصصة مثل كليات الآثار والآداب وأقسام الإرشاد السياحي والمرشدين السياحيين.

وتابع مدير مركز دراسات الخطوط، أنّ القائمين على الموقع لمسوا زيادة الإقبال على دخول الموقع خلال فترة كورونا بواقع أكثر من مليار نقرة على الموقع، لافتا إلى أنّ الموقع استطاع جذب الدارسين من داخل مصر وخارجها، والتي تتصدرهم دولة الكويت في المنطقة العربية ودول أمريكا الجنوبية.

ونوه بأنّ المركز يهتم بدراسة اللغات القديمة في العالم عبر العصور، وينظم مجموعة من الأنشطة الأكاديمية للمتخصصين والعامة، مثل تعليم الأطفال النشء اللغات اليونانية القديمة والخط العربي واللغة المصرية القديمة، بينما يتم تدرسين المتخصصين، النقوش العربية القديمة مثل اللغتين النبطية والسامودية.

*المصدر: الوطن | elwatannews.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com