اخبار مصر

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

وزير الطاقة السعودي يكشف عن أكبر لحظة انكسار في حياته بعد اتصال مع "ابن سلمان"

وزير الطاقة السعودي يكشف عن أكبر لحظة انكسار في حياته بعد اتصال مع "ابن سلمان"

klyoum.com

وطن – كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عن أكبر انكسار شعر به في حياته خلال المباحثات والاتصالات بينه وبين شقيقه ولي العهد، محمد بن سلمان عقب تفجير معامل أرامكو في بقيق.

اتصالات مكثفة من ولي العهد

وقال عبدالعزيز بن سلمان، إنه كان يتلقى اتصالات مكثفة من شقيقه ولي العهد حينها لرغبته في معرفة نتائج تقييم الأضرار، وأنه أبلغ ولي العهد بضرورة الانتظار حتى يكون الوضع آمان لتقييم الأوضاع، بحيث يمكن للفرق الفنية والمهندسين الدخول لتقييم الأوضاع.

تخوفات من تسرب الغاز

ولفت إلى أنه كان متخوفا بأن يكون هناك تسربا للغاز مما قد يسبب كارثة إذا اشتعل لافتا إلى أن عملية التقييم بدأت في اليوم الثاني.

أكبر لحظة انكسار

وأكد عبدالعزيز بن سلمان أنه شعر حينها بأكبر انكسار في حياته لأن المملكة تتباهى بأن لديها موثقية في الطاقة، والجميع كان يرى أن المملكة هي مصدر آمن للطاقة لكن بسبب الانفجار تم فقد نصف الطاقة الإنتاجية فظهرت مخاوف في عدم قدرة أرامكو على توفير صادرات النفط.

وخلال حديثه كشف عبدالعزيز بن سلمان أنه فكر ألا يبلغ شقيقه ولي العهد بهذا وأن يخرج على الملأ ويكشف حقيقة الوضع وأن المملكة في حاجة لمراجعة الأرقام المتعلقة بالنفط، ثم تواصل بولى العهد وطلب منه فرصة للغد حتى يبلغه بالأمر.

وقد أثرت ضربات الطائرات المسيرة التي أشعلت سماء المقاطعة الشرقية في المملكة على أكثر من نصف الإنتاج اليومي لشركة النفط، بحوالي 10 مليون برميل يومياً، ليظهر مدى تأثر أكبر مصدّر للنفط في العالم بالهجوم، رغم أن معدل إنفاقها أعلى من أي بلد آخر في العالم.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com