اخبار مصر

خط أحمر

سياسة

متحدث الصحة: حقنة البرد خطر على مرضى السكري والضغط

متحدث الصحة: حقنة البرد خطر على مرضى السكري والضغط

klyoum.com

حذر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المواطنين من الحصول على حقنة البرد المنتشرة أو ما يعرف بـ«مجموعة البرد» التي يتم الحصول عليها أو ما يعرف بحقنة هلتر أو الخلطة السحرية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حقن البرد بمسمياتها المختلفة كحقنة هتلر أو الخلطة السحرية يوجد بها كورتيزون ومضادات حيوية ومسكنات.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصول على الكورتيزون دون داعى يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي، وهناك فئات ممنوع أن تحصل عليه مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لافتًا إلى أن المسكنات من بين مكونات حقن البرد والخلطات السحرية المنتشرة والتي تعمل على الإصابة بتقرح المعدة والتأثير على وظائف الكلي، وعلى أصحاب الأمراض المزمنة ضرورة البعد عن هذه الحقن.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار: نؤكد ضرورة عدم الإسراف في تناول المضادات الحيوية وعدم الحصول على المضادات الحيوية إلا من خلال الطبيب المشرف على الحالة المرضية، أو الحصول على جرعات زائدة أو أقل من المحددة، مشيرا الى أن الإسراف في تناول المضادات الحيوية يخلق بكتريا تقاوم المرض نفسه.

وطالب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المواطنين ضرورة استشارة الطبيب فور الإصابة بنزلات البرد لتلقي الرعاية الصحية بشكل صحيح.

*المصدر: خط أحمر | khtahmar.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com