اخبار مصر

صدى البلد

سياسة

معهد التخطيط القومي يختتم دورته التدريبية "مقدمة في التفكير المنظومي"

معهد التخطيط القومي يختتم دورته التدريبية "مقدمة في التفكير المنظومي"

klyoum.com

اختتم مركز شمال أفريقيا لتطبيقات تحليل النظم NAASAC بمعهد التخطيط القومي الدورة التدريبية "مقدمة في التفكير المنظومي" لأعضاء الهيئة العلمية والهيئة العلمية المعاونة، وبعض من الدارسين في الماجستير المهني بالمعهد.

وأوضح د. أشرف صالح نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وشئون المجتمع ، أن البرنامج التدريبي يهدف إلي تبني النهج الشامل والتعمق في المشاكل المعقدة لتصميم وإيجاد حلول لها، وذلك من خلال بناء نموذج يمثل النظام، وتحليله، ثم تحديد نقاط القوة للتدخلات الفعالة والفاعلة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(sadabody6); });

وتولت التدريب د. أماني الريس أستاذ علوم الحاسب بالمعهد والمدير التنفيذي لـ NAASAC، والتي أشارت إلى أن البرنامج التدريبي يُمكن من تصميم السياسات والاستراتيجيات الناجحة، وقد تم تنفيذه من خلال مركز شمال إفريقيا لتطبيق تحليلات النظم وهو نتاج التعاون بين أكاديمية البحث العلمي ومعهد التخطيط القومي بشراكة مع International Institute for Applied Systems Analysis (IIASA) بالنمسا.

وأضافت الريس ، أن المركز يهدف إلى بناء الكوادر البشرية في مجال الفكر المنظومي المتكامل، ويتم ذلك من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة تشمل التدريب والتوعية والدراسات.

*المصدر: صدى البلد | elbalad.news
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com