اخبار مصر

بوابة الأهرام

سياسة

قبل إطلاقه رسميًا.. وزيرة الهجرة تكشف الموضوعات النقاشية في النسخة الرابعة من مؤتمر «المصريين بالخارج»

قبل إطلاقه رسميًا.. وزيرة الهجرة تكشف الموضوعات النقاشية في النسخة الرابعة من مؤتمر «المصريين بالخارج»

klyoum.com

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج هذا العام والتي من المقرر إطلاقها يوم 31 يوليو الجاري توسّع من نطاق مشاركة كافة المصريينبكل بلاد العالم، والبناء على المنجزات التي حققتها النسخة الثالثة من المؤتمر العام الماضي، والتي كانت بمثابة تحقيق لأحلام مواطنينا بالخارج لمدة أكثر من ٢٠ عاما، من بينها إصدار قانون سيارات المصريين بالخارج المعفاة من الجمارك والرسوم والضرائب، وإعلان مجلس تأسيسي للشركة المساهمة للمصريين بالخارج.

وكشفت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها،أن هذه النسخة من المؤتمر تهتم بموضوعات وتحديات تواجه الجاليات المصرية بالخارج وكذلك الاحتياجات الأساسية لهم.

وأضافت السفيرة سها جندي أن النسخة الرابعة من المؤتمر تسلط الضوء على ما يجد من موضوعات تطرأ على أوضاع المصريين بالخارج في أي من الدول.

وأكدت الوزيرةأن المؤتمر سيضم ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، للرد على استفسارات واقتراحات المشاركين من المصريين بالخارج، والعمل على دراستها وتنفيذها.

وشددت على ضرورة استمرار أبناء الجاليات المصرية في تقديم مقترحاتهم خلال المؤتمر لما يمكن تقديمه من فعاليات، وذلك من أجل تحقيق أعظم استفادة منه وخدمة المصريين بالخارج، موضحة ضرورة الاطلاع على تجارب الجاليات المصرية بالخارج، وما حققته خلال الفترة الماضية للاستفادة منه والبناء عليه فيما هو قادم.

وأشارت السفيرة سها جندي إلىأنه من المقرر تنظيم زيارات ميدانية على هامش المؤتمر إلى مناطق استثمارية مهمة، حتى يتسنى لأبناء الجاليات المصرية الاطلاع على الفرص المتاحة والمشاركة فيها.

*المصدر: بوابة الأهرام | ahram.org.eg
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com