اخبار مصر

بوابة أخبار اليوم

سياسة

«القومى للمرأة بالبحيرة» يحتفل بيوم المرأة المصرية

«القومى للمرأة بالبحيرة» يحتفل بيوم المرأة المصرية

klyoum.com

فايزة الجنبيهي

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة بالتعاون مع مكتبه مصر العامه بدمنهور احتفالية بمناسبة يوم المرأة المصرية.

حيث تم على هامش الإحتفالية تكريم الدكتوره إيناس جويلي مقرر مناوب فرع المجلس ومدير عام بالتأمين الصحي سابقا، لما تبذله من جهد، ومني عصام الدين عضو فرع المجلس ومنسق صحة المرأة ممثلة عن الفرق الطبية المشاركة في فاعليات المبادرة الرئاسية. 

اقرأ أيضا | نائب محافظ البحيرة تشهد احتفالية حملة "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة

واستعرضت المهندسة زكيه رشاد مقررة فرع المجلس ما تم خلال هذا العام وما قام به فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة من إنجازات طبقا لخطة وسياسة المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى. 

وأشارت رشاد إلى إقامة 150 دورة تدريبية من دورات التثقيف المالى بقري حياة كريمة، وإقامة 450 دورة ريادة أعمال بعدد من قري المحافظة.

بالإضافة لإقامة 30 أمسية ثقافية تشمل فقرات واستعراضات فنية بالاضافة إلي فقرة الاراجوز وهي فقره لها تأثير كبير في توصيل الرسائل التوعويه لاهالي القري،والتى استهدفت مالا يقل عن 500.000 الف شخص للتوعيه بجلسات الدوار .

وأضافت مقررة القومى للمرأة بالبحيرة أنه تم إقامة أربع ورش عمل بقريتى كوم البركه بمركز كفر الدوار وقريه كفر زيادة بمركز كوم حمادة لتعليم الحفر على النحاس وصناعة مشغولات يدوية مميزة ومختلفة وإدخال الخيوط مع النحاس وذلك بهدف رفع التوعية والتدريب علي حرف مختلفة والمساعدة في إقامة مشروعات صغيرة بقرى الهجرة غير الشرعية .

كما تضمنت إنجازات فرع المجلس القومى بالبحيره استخراج بطاقات الرقم القومى بإجمالى ٢٨٠١٨ تم تصويرهم بقرى حياه كريمة .

*المصدر: بوابة أخبار اليوم | akhbarelyom.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com