اخبار مصر

مصراوى

منوعات

جواب مشاهدة.. معاناة البحث عن طفل "مسيحي مجهول" لكفالته

جواب مشاهدة.. معاناة البحث عن طفل "مسيحي مجهول" لكفالته

klyoum.com

قصة - تصوير: مارينا ميلاد

أكتوبر – 2022 - تتسلل أشعة الشمس من نافذة قديمة يملؤها الغبار. فتنعكس على وجه رانيا ملاك، الواقفة أمام موظفة مديرية الشؤون الاجتماعية. ترتسم على وجه "رانيا" علامات مختلطة بين الحماس والتوتر. فبضع لحظات تفصلها عن الورقة التي تنهي بها إجراءات دامت سنة كاملة، الورقة التي ستحقق لها حلمها في كفالة طفل بعد أن يئست في إنجابه.

تُقلب الموظفة الأوراق المتناثرة أمامها والمقدمة من "رانيا": الموافقة الأمنية، الاختبار النفسي، إثبات الزيارة المنزلية.. تتأكد من اكتمال كل شيء، فتسحب ختم النسر لتختم على الورقة الأخيرة: "جواب المشاهدة".

بدا على "رانيا" السعادة والارتياح، وهي ممسكة بالورقة التي تسمح لها باختيار طفل من دور الرعاية. لكن نبهتها الموظفة أن عليها إيجاده قبل أن تنتهي السنة، حتى لا تتجاوز الأوراق مدة السريان، التي يلزمها التجديد عن إنتهائها. لم تنشغل "رانيا" بهذه النقطة كثيرًا، فبالتأكيد ستجد طفلا قبل ذلك، هكذا ظنت.

وقبل أن تغادر بثوانٍ، أوقفتها الموظفة لتطلب منها الشطب على كلمة "مراكز الصحة بالجمهورية" المطبوعة أعلى الجواب واستبدالها بكلمة "الدور المسيحية"، لتحصر بذلك نطاق بحثها، وفقًا لقانون الكفالة الذي ينص على أن يكون الطفل على نفس ديانة الأسرة.

استجابت "رانيا"، ولم تكن تدرك ما ستفعله هذه العبارة بها فيما بعد.

لقراءة القصة.. اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

صور| كيف غيرت الكنيسة المصرية في نيروبي حياة "عاملات بالجنس"؟

قصص الحب في حياة الرهبان.. "أحباء" قبل الرهبنة و"إخوة" بعدها

*المصدر: مصراوى | masrawy.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com