اخبار مصر

الوطن

سياسة

يستخلص منه أجود الزيوت.. تعرف على زراعة وأسعار عباد الشمس بالشرقية

يستخلص منه أجود الزيوت.. تعرف على زراعة وأسعار عباد الشمس بالشرقية

klyoum.com

عباد الشمس أو دوار الشمس محصول أقبل المزارعين على زراعته خلال الفترة الأخيرة بمحافظة الشرقية خاصة في قرى شمال الشرقية حيث يحتاج إلى كميات قليلة من المياه.

وأشار إلى أن الفدان يحتاج إلى 3 كيلو تقاوي سعر الكيلو 600 جنيه وشيكارة أو شيكارتين كيماوي ويتم الرش بالمبيدات لمدة مرة أو مرتين. وتابع، عندما تتفتح الزهرة يتم رش الزرع بوتاسيوم وحديد وماغنسيوم.

وفي السياق نفسه قال الدكتور أحمد ماضي نائب رئيس مجلس ومدينة ههيا إن مركز ههيا يشهد ازدياد المساحات المنزرعة بمحصول عباد الشمس، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى حملات التوعية والندوات الإرشادية التي تنظمها مديرية الزراعة للمزارعين في مختلف مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المساهمة في تسويق المحاصيل.

وأضاف أن عباد الشمس من المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في توفير أجود أنواع زيوت الطعام والذي يعد سلعة أساسية يقبل عليها جميع المواطنين.

وأضاف عبد الرؤوف السباعي احد أهالي ههيا : «لاحظنا خلال الفترة الأخيرة تنوع زراعي وإقبال المزارعين على زراعة محاصيل جديدة منها عباد الشمس واللوف وأم الفواكه، مشيرا إلى أن زراعة عباد الشمس غير مكلفة ويعطي وفرة في الإنتاج.. ويوجد منه نوعين منه ما يستخلص منه الزيت اسمه عباد الزيت وعباد التسالي».

*المصدر: الوطن | elwatannews.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com