اخبار مصر

بوابة الأهرام

سياسة

تنسيق الجامعات 2022.. قواعد قبول طلاب اللغات بالكليات

تنسيق الجامعات 2022.. قواعد قبول طلاب اللغات بالكليات

klyoum.com

تنسيق الجامعات 2022.. أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم السبت، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وانطلق تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، الخميس الماضي، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

وأكد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

تنسيق الكليات 2022.. قرر المجلس الأعلى للجامعات، قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات "فرنسي"، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الفرنسية ببعض كليات الجامعات المصرية طبقا للحد الأدنى لهذه الكليات وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاث عن 65% وفقا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات بناء على موافقة الجامعة والكلية المعنية.

كما قرر المجلس الأعلى للجامعات، قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لفات "ألماني"، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات أو المعاهد بشعب اللغة الألمانية ببعض كليات الجامعات المصرية طبقا للحد الأدنى لهذه الكليات، وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاث عن 65%، وفقا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات بناء على موافقة الجامعة والكلية المعنية.

*المصدر: بوابة الأهرام | ahram.org.eg
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com