اخبار مصر

الأسبوع

رياضة

تفاصيل دعوة اردوغان للرئيس السيسي.. قمة مصرية تركية قريباً

تفاصيل دعوة اردوغان للرئيس السيسي.. قمة مصرية تركية قريباً

klyoum.com

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة أنقرة، وقال القائم بالأعمال التركي بالقاهرة، السفير صالح موتلو شان، إن «رئيسنا أرسل دعوة إلى الرئيس المصري لزيارة تركيا»، بحسب صحيفة «زمان» التركية.

واحتلت دعوة الرئيس التركي أردوغان للرئيس السيسي لزيارة أنقرة صدارة محرك البحث العالمي جوجل، خاصة أنها دعوة طال انتظارها في الأوساط السياسية المصرية والتركية على حد سواء.

وتشهد العلاقات المصرية التركية تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة، وذلك بعد لقاء الزعيمين السيسي وأردوغان في قطر نوفمبر الماضي، وهو اللقاء الذي فتح باب العلاقات مرة أخرى بين البلدين بعد قطيعة زادت عن 10 سنوان.

وفي ضوء ما سبق وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة تركيا.

وقال القائم بالأعمال التركي في القاهرة، السفير صالح موتلو شان، «أعرف أن المصريين يريدون رؤية أردوغان، متابعًا: الزعيمان سيحددا مكان الاجتماع، الذي سيعقد في أنقرة أو القاهرة».

يذكر أن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب وأردوغان، اتفقا، الشهر الماضي، على أهمية البدء الفوري في رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بينهما وتبادل السفراء، وبعد الانتخابات التركية وفوز الرئيس أردوغان هنأ الرئيس السيسي، الرئيس التركي بفوزه في الانتخابات وتجديد ثقة شعبه فيه.

*المصدر: الأسبوع | elaosboa.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com