اخبار مصر

بوابة الأهرام

أقتصاد

دويتشه بنك تبيع سندات دولارية في السوق الأمريكية

دويتشه بنك تبيع سندات دولارية في السوق الأمريكية

klyoum.com

قررت مجموعة دويتشه بنك المصرفية الألمانية بيع كمية من السندات الدولارية اليوم الخميس لتلحق بمجموعة بنوك أمريكية أخرى طرحت سندات خلال الأسبوع الحالي.

نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر مطلع القول إن المجموعة الألمانية تدرس بيع سندات بعائد ثابت ومتغير من خلال فرعها الأمريكي. ويبلغ أجل السندات 4 سنوات ومن المتوقع أن يكون العائد عليها 8ر2% فوق سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية.

انضم البنك الألماني إلى عدد من البنوك الأمريكية الأخرى التي طرحت سندات خلال الأسبوع الحالي ومنها سوميتومو ميتسوي فياينانشال جروب ونومورا هولدنجز اليابانيين وبانك فيدرتيف دو كريدي الفرنسي. كما طرحت بنوك أمريكية سندات خلال الشهر الماضي، وجمعت حوالي 5ر29 ملير دولار، بما يزيد عن ضعف قيمة الطروحات خلال الشهر نفسه من العام الماضي، عندما باع 8 بنوك ومؤسسات مالية سندات بقيمة نمو 14 مليار دولار بحسب بريان سميث المحلل في بلومبرج.

من المقرر أن تبدأ البنوك الأمريكية إعلان نتائج الربع الثاني من العام الحالي في الأسبوع المقبل. ويشمل الربع الثاني تداعيات الفترة التي شهدت انهيار مجموعة من البنوك الإقليمية الأمريكية. وعادة ما تتبع المؤسسات المالية إعلان نتائجها ربع السنوية بإصدار سندات جديدة، والتي كانت نادرة في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

كما انضمت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب للسوق اليوم الخميس بطرح سندات دولارية. وبلغت قيمة السندات التي تم طرحها في السوق الأمريكية منذ بداية الأسبوع الحالي حوالي 6 مليارات دولار، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين. ويتوقع المتعاملون أن يشهد الشهر الحالي طرح سندات بقيمة 75 مليار دولار تقريبا.

*المصدر: بوابة الأهرام | ahram.org.eg
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com