اخبار مصر

بوابة الأهرام

سياسة

وزيرة الهجرة تفتتح المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج | صور

وزيرة الهجرة تفتتح المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج | صور

klyoum.com

افتتحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ٣٤٦ مشاركا من ٤٥ كيانا من ٣٨ دولة حول العالم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات.

قالت السفيرة سها جندي، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن التعاون مع أبناء مصر في الخارج يدخل ضمن إستراتيجية الدولة التي تسعى للاستفادة من جهد أبنائها في الداخل والخارج باعتبارهم طيور مصر المهاجرة.

نقلت السفيرة سها جندي، خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر «الكيانات المصرية بالخارج»، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المشاركين في المؤتمر. معربة عن سعادتها وتشرفيها بثقة القيادة السياسية، ومنحها فرصة لخدمة الوطن كوزيرة للهجرة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة افتتاحية يعقبها ثلاث جلسات، الأولى بعنوان "المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر"، والثانية بعنوان "خدمات الأحوال المدنية والتجنيد للمصريين بالخارج"، والثالثة بعنوان "تطوير التعليم وأول تأمين على المصريين بالخارج، ومن المقرر.

وتأتي النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، بهدف استعراض سبل التعاون بينهم وبين وطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية التي يمثلونها في الخارج، ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة، فضلًا عن الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم وسط حضور ممثلي كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية، ويشهد المؤتمر تعاونا بين جميع مؤسسات الدولة، لتلبية احتياجات المصريين بالخارج في كل المجالات.

*المصدر: بوابة الأهرام | ahram.org.eg
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com