1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

يسرا تدعم افتتاح طريق الكباش بـ«صورة فرعونية»

يسرا تدعم افتتاح طريق الكباش بـ صورة فرعونية
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ١٩:١٨
يسرا تدعم افتتاح طريق الكباش بـ صورة فرعونية

يسرا تدعم افتتاح طريق الكباش بـ«صورة فرعونية»

سامح المنسي

شاركت النجمة يسرا صورة على حسابها انستجرام بصورة فرعونية للأحدث العالمية الذى يشهد عليها التاريخ فى العالم حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الاقصر .

تألقت الفنانة يسرا، خلال مشاركتها في حفل نقل المومياوات الملكية، بإطلالة فرعونية مليكة رائعة.

وارتدت فستاناً باللون الأبيض الناصع، وتتميز قصته بسبعة صغيرة من عند الصدر ووشاح طويل بنفس اللون.

ونسقت معه مجوهرات فرعونية مكونة من تاج كبير مرصع بفصوص بمزيج من اللونين الذهبي واﻷزرق وأساور كبيرة في اليدين.

احتفالية طريق الكباش المقرر انطلاقها مساء اليوم في معبد الأقصر، إعادة إحياء طقوس عيد 'الأوبت' الفرعوني الذي كان يتم به الاحتفال به أيام المصريين القدماء والذي يقوم على تقديم قربانا من 'آمون رع' وزوجته 'مونينينت' وابنهما الإله القمر خنسو'.

وحسب الكلمات المختارة من المشرف الموسيقي على الحفل المايسترو نادر عباسي، وخبيرة الأثار د.ميسرة عبد الله، تم اختيار الأناشيد من أعمدة المعابد، ومنها أنشودة 'آمون رع'.و تقول كلمات الانشودة التي من المقرر أن يقدمها المطرب عز الأسطول:'عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة، إنك تبدو جميلا يا آمون رع. والكل يمجدك، لأن البلاد كلها في عيد ابنك البكر أول من أنجبت يجدف، ويبحر بك قدما إلى حيث يوجد أوبت، فياليتك تمنحه الخلود في موقعك ملكا للأرضين، وأن يكون هو ويبقى للأبد في سلام، وياليتك تنعم عليه بحياة استقرار وسيادة تقره حاكم مصر، وياليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد، فهو ابنك الحبيب الذي أجلسته على العرش'.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة يسرا مسلسل 'حرب أهلية' في رمضان 2021، مع النجوم: مايان السيد وجميلة عوض وباسل خياط وأروى جودة ورشدي الشامي وسينتيا خليفة وغيرهم، من إخراج سامح عبد العزيز.

اكتشف موهبتها مدير التصوير عبد الحليم نصر،موهبة، ممثلة مصرية، اسمها الحقيقي (سيفين محمد حافظ نسيم)،  وبدأت التمثيل في السينما منذ منتصف سبعينات القرن العشرين، واستطاعت بشكل تدريجي أن تكتسب شعبية كبيرة في السينما، خاصة من خلال تعاونها مع عادل إمام وأحمد زكي، من أشهر أفلامها (الجلسة سرية، امرأة واحدة لا تكفي، المنسي، طيور الظلام، ضحك ولعب وجد وحب، اﻹرهاب والكباب)، كما عملت على نحو كبير في المسلسلات التلفزيونية، من أشهرها (رأفت الهجان، أوان الورد، أين قلبي، قضية رأي عام، سرايا عابدين، فوق مستوى الشبهات، خيانة عهد).

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم