اخبار جيبوتي

اندبندنت عربية

سياسة

أغلى 10 مدن في العالم على صعيد تكاليف المعيشة

أغلى 10 مدن في العالم على صعيد تكاليف المعيشة

klyoum.com

أربع آسيوية في الصدارة من حيث الغلاء بالنسبة إلى الموظفين الأجانب

أوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" ملخصاً لاستطلاع سنوي لتكاليف المعيشة أجرته شركة استشارية أميركية بيّن أن أربع مدن آسيوية حلت في قائمة المدن الـ10 الأغلى في العالم على صعيد تكاليف المعيشة بالنسبة إلى الموظفين الأجانب. وهبطت طوكيو إلى المرتبة التاسعة من المرتبة الثالثة قبل سنة بسبب سعر صرف الين المتراجع إزاء العملات العالمية الكبرى، إلى جانب الجائحة والحرب في أوكرانيا.

ووفق الصحيفة، عادت هونغ كونغ إلى طليعة القائمة بعدما تنازلت عن هذا الموقع قبل سنة لعاصمة تركمانستان عشق آباد. وكانت هونغ كونغ احتلت بين عامي 2018 و2020 صدارة القائمة التي تعدها "ميرسر" وتحمل عنوان "استطلاع تكاليف المعيشة". وحلت سنغافورة وبكين في المرتبتين الثامنة والعاشرة على التوالي. وحلت المدن السويسرية زيوريخ وجنيف وبازل وبرن في المراتب الثانية والثالثة والرابعة والخامسة على التوالي، وكانت المدن الأوروبية الوحيدة في القائمة.

أما المدينتان الأخريان في القائمة، أضافت "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" التي تصدر في هونغ كونغ وتملكها "مجموعة علي بابا" الصينية، فهما تل أبيب ونيويورك اللتان حلتا في المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي. وبذلك عادت نيويورك إلى قائمة الـ10 بعدما هوت إلى المرتبة الـ14 العام الماضي، في حين هبطت شانغهاي من المرتبة السادسة إلى المرتبة الـ12. ورتب الاستطلاع 227 مدينة وفق تكاليف المعيشة للموظفين الأجانب من خلال مقارنة تكاليف 200 بند تتراوح بين الإسكان والنقل والأغذية والترفيه وغير ذلك. وتُعتبَر نيويورك جهة مقارنة مرجعية، في حين تُقَاس تقلبات العملات إزاء الدولار.

ووفق موقع الشركة الأميركية الإلكتروني، كانت المدينة العربية التي احتلت المرتبة الأعلى هي دبي (المرتبة الـ31) تلتها جيبوتي (المرتبة الـ41) فأبو ظبي (المرتبة الـ61) فالرياض (المرتبة الـ103) فجدة (المرتبة الـ111) فعمّان (المرتبة الـ115) فالمنامة (المرتبة الـ117) فمسقط (المرتبة الـ119) فمدينة الكويت (المرتبة الـ131) فالدوحة (المرتبة الـ133) فالدار البيضاء (المرتبة الـ143) فالقاهرة (المرتبة الـ154) فالرباط (المرتبة الـ162) فمدينة الجزائر (المرتبة الـ218) فمدينة تونس (المرتبة الـ220). وحلت إسطنبول في المرتبة الـ222 وأنقرة في المرتبة الـ227 والأخيرة.

*المصدر: اندبندنت عربية | independentarabia.com
اخبار جيبوتي على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com