اخبار جيبوتي

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

خيمتان في مزارع شبعا تثيران توترا بين إسرائيل وحزب الله.. ونُذر مواجهة

خيمتان في مزارع شبعا تثيران توترا بين إسرائيل وحزب الله.. ونُذر مواجهة

klyoum.com

وطن – أعلن رئيس كتلة الولاء للمقاومة، الجناح السياسي لحزب الله محمد رعد، أن حزب الله لن يزيل خيمتين في مزارع شبعا، فيما يقول الإعلام العبري إنهما موجودتان على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق.

وعلى مدار الشهرين الماضيين، أقام مقاتلو حزب الله خيمتين على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق ، وخط وقف إطلاق النار على الحدود مع لبنان، والذي تم إنشاؤه بعد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان في عام 2000.

رغبة إسرائيلية في تعامل دبلوماسي

وبحسب الطلب، ما لم يخل حزب الله الموقعين، فإن الجيش الإسرائيلي سيبادر بنفسه لإخلاء الموقعين بالقوة، وذلك بعد أسبوعين من وساطة عواصم أوروبية على اتصال مع حزب الله في لبنان.

وقال رعد: "إسرائيل تتحدث كثيرا عن الخيمتين على الحدود منذ شهر ، وهم يعتبرون أنهما تم وضعهما في نقطة متقدمة على الخط الأزرق ، حسب تفسيرهم. وتطلب إسرائيل إزالة هاتين الخيمتين".

وأضاف: "إسرائيل تفضل أن تزيل المقاومة.. إذا أراد العدو الإسرائيلي ذلك فستحدث الحرب وإسرائيل لا تريدها".

أقيمت الخيمتان على جبل دوف ، حيث لا يوجد سياج حدودي ، ومعظمها يتميز بالصخور والبراميل.

المنطقة الجبلية حيث لا توجد مستوطنات إسرائيلية، هي في الواقع ما يسمى بجيب إسرائيلي به عدة بؤر استيطانية للجيش الإسرائيلي.

والمنطقة في حالة تأهب دائم، ويعمل الجيش في المنطقة بشكل منتظم من أجل إحباط محاولات التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية، وفق الصحيفة.

تهديد إسرائيلي

وأعطت إسرائيل مهلة مع تهديد، أنه إذا لم يزيل حزب الله الخيام، فإن إسرائيل ستتصرف. وبالتزامن، يعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي على تفعيل ضغوطات على الجيش اللبناني، عبر القنوات الدبلوماسية، بهدف سحب الخيام.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار جيبوتي على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com