اخبار جيبوتي

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

رائد الفضاء الإماراتي "سلطان النيادي" يمارس اليوغا في الفضاء (شاهد)

رائد الفضاء الإماراتي "سلطان النيادي" يمارس اليوغا في الفضاء (شاهد)

klyoum.com

وطن- يواصل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي رصد يومياته وتسجيل مغامراته في رحلته إلى الفضاء، وبمناسبة اليوم العالمي لليوغا الذي يصادف اليوم الأربعاء، 06 يونيو، نشر النيادي على حسابه في "تويتر" صورة له وهو يؤدي طقوس من هذه الرياضة الروحية وعلق عليه :"إهداء لكل محبينها في اليوم العالمي لليوغا".

سلطان النيادي يمارس اليوغا في محطة الفضاء الدولية

ومعلوم أن الأمم المتحدة، كانت قد أعلنت عام 2015 أن 21 يونيو من كل عام هو "اليوم العالمي لليوغا". وفي العام التالي، أعلنت اليونسكو أن اليوغا، هي رياضة هندية، وممارسة ذات "تراث ثقافي غير مادي".

وبدا النيادي وهو يجلس جانب أجهزة الكترونية في المحطة ويؤدي حركات يوغا فيما بدا مغمضاعينيه كما تقتضي هذه الرياضة.

اليوغا فلسفة هندية بالأساس

واليوغا هي رياضة للجسم والعقل، تمتدّ جذورها لأصول تاريخيّة قديمة في الفلسفة الهندية، وتتعدّد أنماط اليوغا التي تجمع بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، والتأمّل، والحركات الجسدية.

وتتسبب ظروف الجاذبية الصغرى أيضا في تأثيرات فيزولوجية أخرى بسبب انخفاض الحمل البدني على جسم الإنسان.

ليست وضعيات جسدية فقط

وبينما تصوّر وسائل الإعلام والإعلان المعاصر اليوغا على أنّها عبارة عن وضعيات جسدية فقط، فإن مفهومها الكلي يتضمن تمارين تأمّلية متنوعة ومختلفة؛ لضبط النفس، مثل: التأمّل، والترانيم، والتراتيل، والصلاة، والتنفس، والطقوس وحتى الأفعال الخيرية، ولذلك يلجأ رواد الفضاء إلى ممارستها للحفاظ على حالة من التوازن النفسي والجسدي المفتقد في الفضاء الخارجي.

"وبالنظر إلى إصرارنا على الوصول إلى المريخ في نهاية المطاف، يبدو ضروريا أن نجد حلا لأي مشكلات قد تعترض بقاء رواد الفضاء المشاركين في المهمة، في حالة اتزان ذهني ونفسي طوال الرحلة"، على حدّ تعبيرها.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار جيبوتي على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com