أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم









































































×

موقع كل يوم









































































"كاد يحدث كارثة بيئية"... النفط الليبية تدين هجوم نفذه عسكريون على سفينة دخلت ميناء راس لانوف

اخبار جزر القمر:  الجمعه ٤ أيلول ٢٠٢٠ - ٢٢:٠١
"كاد يحدث كارثة بيئية"... النفط الليبية تدين هجوم نفذه عسكريون على سفي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في بيان لها، اليوم الجمعة، عن قيام أفرادا عسكريين بتنفيذ هجوم مسلح على ميناء راس لانوف أثناء تواجد سفينة تجارية في المنطقة.

وجددت المؤسسة في بيانها المنشور على صفحتها في 'فيسبوك' دعوتها إلى 'الإنهاء الفوري وغير المشروط' للتواجد العسكري في هذه المنشآت، معتبرة أن وجود هذه القوات هو 'تهديد حقيقي لعمال المؤسسة ومنشآتها' على كافة الأراضي الليبية.

ووجهت المؤسسة إدانة إلى هذا 'النشاط العسكري'، معتبرة أنه 'غير مسؤول وخطير'، وأن هؤلاء العسكريين يفتقرون 'إلى أي نوع من الانضباط'.

ونوه بيان المؤسسة إلى أنه كان من المقرر دخول سفينة 'محمد باي' المسجلة في جزر القمر إلى الجزء التجاري من الميناء في تمام الساعة 11:00 (بالتوقيت المحلي) من صباح اليوم الجمعة لتحميل الخردة.وبحسب البيان، أجبرت مجموعة من المسلحين السفينة على الدخول إلى الميناء وقامت بتهريب طاقم السفينة من خلال إطلاق الأعيرة النارية بالذخيرة الحية في منطقة تتواجد فيها 'مواد خطيرة وسريعة الاشتعال'. وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، إن 'هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة إخفاقات ما يسمى بحرس المنشآت النفطية'. وأضاف صنع الله: 'لقد أظهروا مرة أخرى افتقارهم المطلق للمهنية، وتجاهلهم لسيادة القانون'. ونوه صنع الله إلى أنه 'لحسن الحظ' لم تقع أي إصابات، معتبرا أن هذا النوع من السلوك 'غير المقبول كان يمكن أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية'. ووجه صنع الله دعوة إلى جميع الأطراف والمجتمع الدولي لدعم 'إنهاء الوجود العسكري في جميع المنشآت النفطية الليبية على الفور'. وطالب باستبدال 'جهاز حرس المنشآت النفطية الفاشل'، وبالانسحاب الفوري من المنشآت النفطية.

المصدر: عربي Sputnik - جزر القمر

عرض المزيد من اخبار جزر القمر

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: عربي Sputnik - اخبار جزر القمر
عربي Sputnik اخبار جزر القمر
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
"كاد يحدث كارثة بيئية"... النفط الليبية تدين هجوم نفذه عسكريون على سفينة دخلت ميناء راس لانوف - اخبار جزر القمر - أخبار كل يوم

عربي Sputnik

| arabic.sputniknews.com
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Coronavirus in Comoros

أصابات

شفاء

وفيات

٤٧٨

٤٥٨

٧

أصابات جديده: -

حالات خطيرة: -

وفيات جديدة: -

worldometers.info

27/09/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.