أخبار كل يوم

بينهم اليمن.. صندوق النقد يخفف أعباء 25 دولة لمواجهة كورونا

اخبار جزر القمر:  الأثنين ١٣ تموز ٢٠٢٠ - ١٤:٤١
بينهم اليمن.. صندوق النقد يخفف أعباء 25 دولة لمواجهة كورونا
بينهم اليمن.. صندوق النقد يخفف أعباء 25 دولة لمواجهة كورونا

صندوق النقد الدولي يعلن عن نيته تخفيف أعباء الديون عن 25 دولة من الأعضاء، لمحاربة فيروس كورونا المستجد، والتخفيف يشمل مجموعة من الدول الأفريقية ودولتان عربيتان هما اليمن وجزر القمر.

أعلن صندوق النقد الدولي عن نيته تخفيف أعباء الديون عن 25 دولة من الأعضاء، لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وشمل التخفيف مجموعة من الدول الأفريقية ودولتان عربيتان هما اليمن وجزر القمر، ومن المقرر أن تحصل تلك الدول على منح لتغطية التزامات خدمة ديونها المستحقة لصندوق النقد لفترة مبدئية تمتد إلى ستة أشهر.

كما أن الدول التي ستحصل على تخفيف لخدمة الديون من الصندوق الائتماني لاحتواء الكوارث هي أفغانستان وبنين وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر وجمهورية الكونجو الديمقراطية وجامبيا وغينيا وغينيا-بيساو وهايتي وليبيريا ومدغشقر ومالاوي ومالي وموزامبيق ونيبال والنيجر ورواندا وساو تومي وبرينسيب وسيراليون وجزر سولومون وطاجيكستان وتوجو واليمن.

وقالت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد، إن الصندوق الائتماني لاحتواء الكوارث لديه موارد تبلغ حوالى 500 مليون دولار، بما في ذلك تعهدات جديدة بقيمة 185 مليون دولار من بريطانيا و100 مليون دولار من اليابان ومبالغ لم يفصح عنها من الصين وهولندا ودول أخرى.

في غضون ذلك، يسعى الصندوق لزيادة حجم الأموال المتاحة إلى 1.4 مليار دولار.

وأضافت جورجيفا 'هذا يتيح منحاً للأعضاء الأكثر فقراً والأكثر ضعفاً لتغطية التزامات ديونها لصندوق النقد الدولي لمرحلة مبدئية ستة أشهر، وسيساعدها في تمرير المزيد من مواردها المالية الشحيحة إلى إمدادات الطوارئ الحيوية وغيرها من جهود الإغاثة'.

وفي وقت سابق، جدّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، مطالبته صندوق النقد الدولي بمنح طهران قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار، لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) المتفشي في البلاد. وانتقد روحاني العقوبات الأميركية على إيران، واصفاً إيّاها بـ'الإرهاب الاقتصادي والطبي'.

وكان صندوق النقد الدولي رفض تلبية طلب من الحكومة الفنزويلية لمنحها قرضاً قدره 5 مليارات دولار لمساعدتها في ردع فيروس 'COVID-19' بذريعة عدم الاعتراف بسلطة الرئيس نيكولاس مادورو دولياً.

المصدر: الميادين - جزر القمر

عرض المزيد من اخبار جزر القمر

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: الميادين - اخبار جزر القمر
الميادين اخبار جزر القمر
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
بينهم اليمن.. صندوق النقد يخفف أعباء 25 دولة لمواجهة كورونا - اخبار جزر القمر - أخبار كل يوم

الميادين

| almayadeen.tv
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Coronavirus in Comoros

أصابات

شفاء

وفيات

٣٨٦

٣٣٠

٧

أصابات جديده: -

حالات خطيرة: -

وفيات جديدة: -

worldometers.info

04/08/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر مجلة "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.