اخبار جزر القمر

الميادين

سياسة

البرازيل ترفض تسليم أنقرة معارضاً تركياً

البرازيل ترفض تسليم أنقرة معارضاً تركياً

klyoum.com

المحكمة العليا في البرازيل ترفض تسليم أنقرة رجل الأعمال التركي يعقوب ساجار، وتشكك في تلقي ساجار محاكمة عادلة في حال الموافقة على التسليم.

رفضت المحكمة العليا في البرازيل طلب تركيا تسليم أحد المعارضين لرئيسها رجب طيب إردوغان وعضو منظمة "خدمة" التي يتزعمها فتح الله غولن.

وصوتت غرفة محكمة عليا مؤلفة من 5 قضاة بالإجماع على رفض تسليم رجل الأعمال التركي يعقوب ساجار، قائلةً إنّ الطلب التركي لا يفي بالمتطلبات.

وزعم الطلب أنّ ساجار مطلوب لمحاولته "تدمير الدولة التركية".

وقال القاضي ألكسندر دي مورايس، الذي تولى نظر القضية، إنّ الطلب لا يتضمن حقائق تدعمه، مضيفاً: "من المؤكد أنّه لا يوجد إمكان لمحاكمة عادلة تماماً في حال الموافقة على التسليم".

وانتقل رجل الأعمال يعقوب ساجار (54 عاماً) إلى البرازيل مع أسرته في العام 2016، وحصل على صفة لاجئ، وهو يملك مصنع قمصان في ساو باولو.

وكانت أنقرة أعلنت في أيار/مايو 2016 أنّ "خدمة" هي "جماعة إرهابية لديها ملايين الأتباع في جميع أنحاء العالم".

ويتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حليفه السابق كولن، المقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية، بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل ضده في العام 2016، لكن كولن ينفي بشدة هذه التهم.

وساجار هو ثاني معارض لإردوغان ترفض البرازيل تسليمه؛ ففي العام 2019، رفضت المحكمة العليا طلباً لتسليم علي سيباهي، الحاصل على الجنسية البرازيلية، والذي يملك مطعماً في ساو باولو. وأُلقي القبض على سيباهي، ثم أطلق سراحه لاحقاً، عندما رفضت المحكمة الطلب.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار جزر القمر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com