اخبار جزر القمر

الميادين

سياسة

الحركة الأسيرة توجّه نداءً عاجلاً للتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش

الحركة الأسيرة توجّه نداءً عاجلاً للتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش

klyoum.com

جمعية "واعد" للأسرى تؤكد أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرروا "البدء صباح الغد بخطواتٍ نضاليةٍ تصعيديةٍ، تشمل كافة سجون الاحتلال".

وجّهت الحركة الأسيرة في فلسطين المحتلة نداءً عاجلاً إلى كافة الفصائل والقوى، للتدخل لإنقاذ حياة الأسير هشام أبو هواش، الذي دخل يومه الـ128 في الإضراب عن الطعام.

وأكَّد إعلام الأسرى أنَّ "الأسرى ماضون في معركتهم ضد إدارة سجون الاحتلال، حتى انتزاع حقوقهم والحفاظ على كرامتهم"، وذلك بعد أن أفاد إعلام الأسرى بأنَّ "إدارة سجون الاحتلال قررت إيقاف زيارة الأهالي لكافة أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال".

وقالت جمعية "واعد" للأسرى إنَّ " الحركة الأسيرة قررت البدء صباح الغد بخطواتٍ نضاليةٍ تصعيديةٍ، تشمل كافة سجون الاحتلال".

وأضافت أنَّ هذه الخطوات التصعيدية تهدف إلى "الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش، ووقف الهجمة ضد سجن نفحة، وكذلك تطبيق الاتفاق الخاص بالأسيرات في سجن الدامون".

وفي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، شهد منزل الأسير يوسف المبحوح، منفّذ عملية الطعن في سجن نفحة، وقفة إسناد تضامنية نفّذها مواطنون فلسطينيون، شاركهم فيها القيادي في حركة "حماس" مشير المصري، الذي قال إن "العملية البطولية للأسير المبحوح، إنما هي تعجيل للفرج له وللأسرى"، معتبراً أنّ "قضية الأسرى أم الثوابت ورأس الأولويات".

كما أفاد مراسل الميادين بأنّ "توتراً شديداً يسود كافة سجون الاحتلال"، مشيراً إلى أنّ "جميع الأقسام مغلقة بشكلٍ كامل". وأشار مراسلنا إلى "انقطاع التواصل مع أسرى قسم 12 في سجن نفحة"، وأنّ "مصير أكثر من 80 أسيراً مجهول".

ولفت إلى أنّ "هناك خشية حقيقية على حياة أسرى قسم 12 في سجن نفحة من تعرضهم لقمع ممنهج من إدارة سجون الاحتلال، من بينهم مرضى وكبار في السن". 

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار جزر القمر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com