اخبار جزر القمر

الميادين

سياسة

صندوق النقد الدولي يحذر من خطر تخلف بعض الدول الأفريقية عن سداد ديونها

صندوق النقد الدولي يحذر من خطر تخلف بعض الدول الأفريقية عن سداد ديونها

klyoum.com

صندوق النقد الدولي يحذر من خطر تخلّف بعض الدول الأفريقية عن سداد ديونها، ويدعو إلى زيادة الدعم الدولي لتلك الدول.

أكّد صندوق النقد الدولي أنّ أزمة التمويل تعرّض التنمية الاقتصادية في الدول الأفريقية للخطر، داعياً إلى زيادة الدعم الدولي لتلك الدول بصورة كبيرة.

وشدّد مدير إدارة أفريقيا في صندوق النقد الدولي، أبيبي سيلاسي، اليوم الأحد، على ضرورة "إصلاح الآليات الحالية للتعامل مع الديون غير المستدامة في الدول الأفريقية".

وأضاف: "نحتاج إلى التأكد من أنّ موارد تلك الدول سيتم استخدامها لدعم التنمية بدلاً من استخدامها لخدمة ديون غير مستدامة"، مشيراً إلى أنّ هناك حاجة إلى "وجود إطار دين سيادي أكثر كفاءة وفعالية".

وأوضح المسؤول في صندوق النقد الدولي أنّ بعض الدول الأفريقية معرّضة لخطر التخلّف عن سداد ديونها بسبب تكاليف الاقتراض الباهظة.

وحذّر صندوق النقد الدولي، في تقرير حديث، من تراجع معدلات النمو للعام الثاني على التوالي في دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى بسبب انكماش النمو في الاقتصادات الرئيسية.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس إنّ البنك الدولي "سيقدّم أكبر قدر ممكن من التيسير في معالجة الديون" للاقتصادات المتعثّرة.

بدورها، قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، إنّ هناك بعض الخلافات بشأن إعادة هيكلة الديون للاقتصادات المتعثّرة، مضيفةً أنّ حظر العملات المشفّرة الخاصة يجب أن يكون ضمن الخيارات.

وأفادت جورجيفا الصحافيين بإجراء محادثات حول مائدة مستديرة لبحث مسألة الديون السيادية العالمية، مع مراعاة جميع الدائنين من القطاعين العام والخاص.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار جزر القمر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com