اخبار جزر القمر

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

"تخوفات" تجبر صندوق أبو ظبي على إلغاء صفقة شراء أسهم شركة الفينيكس الإسرائيلية

"تخوفات" تجبر صندوق أبو ظبي على إلغاء صفقة شراء أسهم شركة الفينيكس الإسرائيلية

klyoum.com

وطن- ألغى صندوق الاستثمارات التابع لحكومة أبو ظبي (ADQ)، مذكرة تفاهمات مع صندوقي الاستثمارات الأميركيين "سنتربريدج" و"غالاتين بوينت كابيتال"، بشأن شراء 25% من أسهم شركة التأمينات الإسرائيلية "الفينيكس" والسيطرة عليها مقابل 2.5 مليار شيكل.

وتتخوف حكومة أبو ظبي، من أنّها في حال اشترت أسهم السيطرة على "الفينيكس" لن تتمكن من شراء الغاز بسبب القانون الإسرائيلي لمنع الاحتكارات، الذي يقضي بفصل شركات الطاقة عن الشركات المالية.

لكن "الفينيكس" أشارت إلى أنه لا تزال هناك إمكانية لإبرام صفقة بشكل جديد، وأن ADQ لا يزال يبدي اهتماما بأن يشتري أسهم "الفينيكس".

وأفادت الأطراف بأنها تبلور اتفاقا جديدا، يقضي ببيع قسم من أسمهم في "الفينيكس" والاحتفاظ بـ30% من أسهمها، ما يعني أنها ستبقى مسيطرة في شركة التأمينات، فيما تكون لحكومة أبو ظبي أسهم فيها.

مفاوضات الصفقة

وفي ذلك الوقت، قالت شركتا الاستثمار الخاص الأميركيتان "سنتر بريدج بارتنرز"و"جالاتين بوينت كابيتال"، اللتان تمتلكان 33.4% من الشركة الإسرائيلية، إنهما تجريان محادثات لبيع ما بين 25 و30%، من استثمارهما لصناديق أبوظبي.

وذكرت الشركتان في البيان "الصفقة ستخضع لموافقة الجهات التنظيمية أولا"، وستظل نسبة تقدر بنحو 58%، من أسهم فينيكس مدرجة في بورصة تل أبيب.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار جزر القمر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com