اخبار جزر القمر

الميادين

سياسة

موسكو: واشنطن تتجسس على الدبلوماسيين في روسيا عبر الآيفون

موسكو: واشنطن تتجسس على الدبلوماسيين في روسيا عبر الآيفون

klyoum.com

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يشير إلى أنّ الولايات المتحدة تتجسس على الدبلوماسيين الأجانب في روسيا عبر اختراق هواتف "الأيفون".

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنّ الولايات المتحدة تتجسس على الدبلوماسيين الأجانب في روسيا عبر اختراق هواتف "الآيفون".

وقال الأمن الفيدرالي، في بيان اليوم الخميس، إنّه تمّ الكشف عن عملية استخباراتية قامت بها الاستخبارات الأميركية باستخدام أجهزة "آبل" المحمولة.

وتابع البيان: "في سياق ضمان أمن البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية الروسية، تمّ تحديد الحالات الشاذة فقط لمستخدمي هواتف "آيفون" المحمولة، والتي تنتج من تشغيل برامج ضارة غير معروفة سابقاً باستخدام ثغرات البرامج التي توفرها الشركة المصنعة".

وذكر البيان أنّه تمّ الكشف عن تعرض "آلاف الهواتف من هذه العلامة التجارية" لاختراقات، مضيفاً: "في الوقت نفسه، إضافة إلى المشتركين المحليين، تمّ الكشف عن إصابة الأرقام الأجنبية والمشتركين الذين يستخدمون البطاقات الذكية المسجلة لدى البعثات الدبلوماسية والسفارات في روسيا، بما في ذلك دول الناتو وفضاء ما بعد الاتحاد السوفياتي، وكذلك إسرائيل، وسوريا والصين".

ووفقاً لجهاز الأمن الفيدرالي، فإنّ المعلومات الواردة تشير إلى تعاون وثيق بين شركة "آبل" والاستخبارات الأميركية، ولا سيما وكالة الأمن القومي الأميركي.

وتابع أنّ المعلومات تؤكد أنّ "سياسة الخصوصية للبيانات الشخصية التي أعلنتها الشركة غير صحيحة"، كما توفر الشركة لأجهزة الاستخبارات الأميركية طيفاً واسعاً لإمكانية مراقبة الأشخاص الذين هم محل اهتمام البيت الأبيض، بينهم شركاؤهم في الأنشطة المعادية لروسيا ومواطنوهم".

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار جزر القمر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com