اخبار جزر القمر

الميادين

سياسة

إلى كم سيصل حجم الإنفاق على الانتخابات النصفية الأميركية؟

إلى كم سيصل حجم الإنفاق على الانتخابات النصفية الأميركية؟

klyoum.com

تكلفة انتخابات الكونغرس النصفية لهذا العام يرجح أن تتجاوز 16.7 مليار دولار، وهو ما يجعلها أغلى انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة.

من المرجح أن تبلغ تكلفة انتخابات الكونغرس النصفية لهذا العام أكثر من 16.7 مليار دولار، ما يجعلها أكثر الانتخابات إنفاقاً بلا منازع، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها منظمة "أوبن سيكرتس" الأميركية غير الحزبية.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة، شيلا كرومهولز إنه "لم تشهد أي انتخابات تجديد نصفي أخرى هذا القدر من الإنفاق على مستوى الولاية والمستوى الفدرالي مثل انتخابات 2022"، معقبةً: "نحن نرى أموالاً قياسية أنفقت على الانتخابات". 

والمبلغ الضخم، الصادر في التحليل النهائي للإنفاق على الدورة من قبل هيئة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية، اليوم الخميس، يشمل الإنفاق في كل من السباقات الفدرالية وعلى مستوى الولايات، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

وبحسب البيانات، فإنّ أغلى سباقات مجلس الشيوخ تشمل بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا وأوهايو.

وأنفقت الجماعات الخارجية نحو 1.9 مليار دولار للتأثير في الانتخابات الفدرالية حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول، متجاوزةً سجل الإنفاق الخارجي لعام 2018 البالغ 1.6 مليار دولار، بعد تعديله وفقاً للتضخم.

اقرأ أيضاً: مجموعات مشبوهة تموّل "الجمهوريين".. وترامب يجمع معلومات بذرائع تعليمية

ويأمل الجمهوريون استعادة السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ خلال العامين الأخيرين من ولاية الرئيس جو بايدن الأولى. في وقت يسيطر الديمقراطيون على مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي، إذ تشكل نائبة الرئيس كامالا هاريس التصويت الفاصل.

ويذكر أنّ تبرعات الانتخابات الرئاسية عام 2020 كانت أكثر الانتخابات تكلفة تاريخياً في الولايات المتحدة إذ بلغت ما يقارب 11 مليار دولار. 

اقرأ أيضاً: بايدن يتّهم أنصار ترامب بالسعي لتعطيل النظام الانتخابي ويحذّر من الفوضى. 

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار جزر القمر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com